الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
CNNCNN فلسطينفلسطين

في تحقيق لها.. شبكة CNN تكشف عن تورط جيش الاحتلال في هجوم حوّارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تحقيق أجرته شبكة CNN الأمريكية، عن تورط جيش الاحتلال في هجوم المستوطنين الإسرائيليين على بلدة حوّارة جنوب مدينة نابلس فبراير الماضي، وتشير الشبكة إلى أن التحقيق استمر لعدّة أشهر معتمدًا على تحليل مقاطع الفيديو من الموقع، وشهادة حصرية لجندي إسرائيلي، إضافةً لمقابلات مع سبعة شهود عيان وصحفيين فلسطينيين.

حيث أفادت الشبكة الأمريكية، أن قوات الاحتلال لم تفشل فقط في وقف أعمال الشغب في حوّارة؛ بل إنها لم تحمي السكان، حيث أضرم المستوطنون النار في المنازل والشركات الفلسطينية ومنعوا خدمات الطوارئ من الوصول للمواطنين، إضافةً إلى قيام جنود الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز والقنابل الصوتية تجاه السكان الذي حاولوا صدّ عدوان المستوطنين بالحجارة.

وأضافت CNN في تحقيقها، إلى أن ما كُشف عنه كان عنفًا وحشيًا، وصفه قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية بـ "المذبحة"، وقال “إن الجيش الإسرائيلي لم يكن مستعدًا بشكل كافٍ لهجمات انتقامية”، وحسب تحقيق للجيش الإسرائيلي فقد تم الكشف عن فشله في نشر“عدد كافٍ من الجنود لمنع أعمال الشغب”.

يُذكر أن المستوطنين الإسرائيليين هاجموا قرية حوّارة بحماية من جنود الاحتلال، مساء الأحد 26 فبراير 2023، حيث أسفر الهجوم عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة أكثر من 300 أخرين، وإحراق 60 منزلًا ومنشأة و 100 سيارة بشكل كامل.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة