الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فشل مباحثات إسرائيلية سعودية.. وقيود أوروبية على المستوطنات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡فشل مباحثات تدشيتن خطوط جوية مباشرة بين السعودية والاحتلال😂

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بفشل تسيير رحلات جوية بين الاحتلال والسعودية لنقل الحجاج من “إسرائيل” إلى السعودية، مضيفةً أن فرص التطبيع مع السعودية تراجعت، وكانت وزارة النقل الإسرائيلية أفادت عدم تقدم شركات الطيران بطلباتٍ لتسيير رحلات إلى وجهات سعودية.

🟡الاتحاد الأوروبي يُشدد القيود على الواردات الإسرائيلية من الضفة الغربية👌

اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوة مهمة في تشديد الإنفاذ ضد استيراد منتجات المستوطنات في الضفة الغربية، ويعتبر هذا القرار هو أول إجراء تنفيذي جديد من قبل الاتحاد الأوروبي منذ قراره بتسمية منتجات المستوطنات في عام 2015، الذي أثار ضجة من السياسيين الإسرائيليين.

🟡إدانات عالمية للهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين يوم أمس👍

أدان المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحركة المقاطعة، العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين يوم أمس، والذي راح ضحيته ستة شهداء بينهم طفل، وأكثر من 90 مصابًا بجراح متفاوتة، يُذكر أن الاحتلال استخدم في قصف المخيم الطائرات المروحية الحربية للمرة الأولى منذ العام 2006.

🟡الرئيس التنفيذي للمستشفيات البحرينية يبحث التعاون الصحي مع الاحتلال👎

بحث الرئيس التنفيذي للمستشفيات البحرينية أحمد الأنصاري التعاون الصحي مع الاحتلال، خلال زيارته لوزارة الصحة الإسرائيلية، بحضور سفير البحرين لدى الاحتلال خالد الجلاهمة، وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود التطبيعية في المجال الصحي لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتبادل الخبرات.

🟡معارضة واسعة لمشروع قانون مناهضة المقاطعة البريطاني🤬

دعا العشرات من منظمات المجتمع المدني حكومة المملكة المتحدة إلى إسقاط مشروع قانون مقترح لمكافحة المقاطعة، الهادف إلى منع المجالس المحلية من دعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات (BDS) التي تعارض الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

🟡الجيش المغربي يحصل على طائرة إسرائيلية بدون طيار متطورة😡

حصلت القوات المسلحة المغربية على طائرة “مسيّرة” إسرائيلية دون طيار، وحسب موقع “لوديسك”، فإن المسيرة صممت بقدرات عالية لخدمة الجيش المغربي في مهامه، وكانت المغرب قد وقعت اتفاق “إبراهام” في العام 2020، لتطبيع العلاقات مع الاحتلال.

🟡فرانشيسكا ألبانيز تدعو لمحاسبة الاحتلال وفرض العقوبات عليه👍

دعت المقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز، إلى فرض العقوبات على كيان الاحتلال في ظل استمراره بسياسة الضم والتهجير في الأراضي الفلسطينية، داعيةً إلى ضرورة إجبار “إسرائيل” على وقف سياسة الضم في الأراضي المحتلة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة