الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طائرات مصنع "إلبيت" استخدمت بقصف جنين.. وإدانة دولية لعدوان الاحتلال على الضفة الغربية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 طائرات مصنع "إلبيت" استخدمت في قصف جنين😡

استخدمت القوات الإسرائيلية طائرة بدون طيار من طراز "هيرمس 450" في اغتيال 3 فلسطينيين في جنين، وهي من تصنيع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية، التي تتعرض لحملة مقاطعة في بريطانيا من قبل حركة فلسطين بهدف إغلاق مصانعها.

🟡 إدانة دولية لعدوان الاحتلال على الضفة الغربية👍

أدانت العديد من الجهات الدولية تصاعد العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، إذ استهدف الاحتلال سيارة في مدينة جنين ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، بينما هجم المستوطنون قبل ذلك بحماية من جيش الاحتلال على بلدة ترمسعيا قرب رام الله.

🟡 انطلاق يوم العمل العالمي ضد بوما السبت المقبل✌

من المقرر أن ينطلق يوم العمل العالمي ضد شركة بوما السبت المقبل 24 يونيو الجاري، في تمام الساعة 8:00 مساءً، بهدف الضغط حليها حتى إنهاء دعمها للاحتلال الإسرائيلي، وذلك تزامنًا مع دعوة مُربي القطط لتوثيق لقطات لقططهم بجانب لافتة تطالب بالمقاطعة ونشرها عبر وسم #CatsVsPUMA.

🟡 ‌قمع بريطاني لنشطاء حركة فلسطين لنشاطهم ضد مصنع "إلبيت"🤮

تواصل السلطات البريطانية قمع نشطاء حركة فلسطين بسبب نشاطهم ضد مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة، إذ توصل اعتقال العشرات منهم لأكثر من 30 يومًا، على خلفية المشاركة في "حصار ليستر".‌

🟡 تحريض إسرائيلي ضد إقامة مخيم صيفي تطبيعي🤬

عقدت منظمة "العائلات الثكلى الإسرائيلية الفلسطينية من أجل السلام" مخيمًا صيفيًا تطبيعيًا لأطفال هذه العائلات، في مدرسة "قرية شباب بن شيمن"، وذلك وصد تهديد إسرائيلي باتخاذ إجراءات ضد المخم قد تصل إلى تفجير وإغلاق المدرسة المستضيفة.

🟡 جمعية بريطانية تدعم جهود رفض قانون مناهضة المقاطعة👊

انضمت جمعية الأصدقاء الدينية "الكويكرز" إلى ما يقرب من 70 منظمة مجتمع مدني في دعوة النواب البريطانيين إلى رفض مشروع قانون الحكومة المثير للجدل لمكافحة المقاطعة، والذي تم طرحه هذا الأسبوع.

🟡 مشاركة إماراتية بحرينية بحفل قيام "إسرائيل" الذي عقد بالقاهرة👎

احتفلت السفارة الإسرائيلية في القاهرة بذكرى تأسيس الاحتلال الـ 75، في حفل برعاية سفيرة "إسرائيل" في القاهرة، أميرة أورون، وبحضور مجموعة كبيرة من السفراء والدبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودولاً أخرى من الاتحاد الأوروبي وأستراليا والإمارات والبحرين وغيرهم.

 


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة