الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

انطلاق فعاليات يوم العمل العالمي ضد بوما غدًا.. وعقد ندوة بفرنسا بمشاركة الحموري رغم قرار بالحظر ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡انطلاق فعاليات يوم العمل العالمي ضد بوما غدًا👍

دعت حركة المقاطعة للمشاركة في اليوم العالمي للعمل ضد شركة الملابس والمستزمات الرياضية بوما، وذلك يوم غدٍ السبت، قائلة إنها ترعى كيان الاحتلال الذي قتل لاعب كرة القدم الفلسطيني، عمر أبو القطين، في بلدة ترمسعيا.

🟡عقد ندوة عن القضية الفلسطينية بمشاركة الحموري رغم قرار بالحظر✌️

قضت المحكمة الإدارية في ليون بشرعية عقد مؤتمر يشارك فيه الحقوقي المبعد صلاح الحموري، ومدير منظمة العفو الدولية في فرنسا، وذلك رغم قرار عمدة مدينة ليون بإلغائه، وبالفعل عقدت الندوة مساء أمس الخميس.

🟡لجنة الكونغرس لحقوق الإنسان تقاطع "أمنستي" و"رايتس ووتش"🚫

أعلن رئيس لجنة الكونغرس الفرعية المسؤولة عن حقوق الإنسان، كريس سميث، أنه سيقاطع ممثلين عن منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش أمام لجنته بسبب موقفهم بأن "إسرائيل" تمارس جريمة "الفصل العنصري"،

🟡دعوات لدعم نشطاء حركة فلسطين المعتقلين في بريطانيا👍

دعت حركة فلسطين في بريطانيا للمشاركة في فعاليات دعم نشطائها المعتقلين على خلفية عملهم ضد شركة "إلبيت سيستيمز" الإسرائيلية للأسلحة، من خلال المشاركة في ورشة عمل يوم غدٍ السبت الساعة 2 مساءً في "سينما ستار اند شادو"، بهدف التعريف بالحركة وألية عملها.

🟡دول عربية اشترت 24٪ من صادرات الأسلحة الإسرائيلية😡

بلغت مبيعات الأسلحة الإسرائيلية لعام 2022، أكثر من 12.5 مليار دولار أمريكي، 24٪ منها بيعت لأنظمة عربية، وذلك بحسب ما كشفه الكاتب الصحافي الألماني، أنتوني لوينشتاين ، الذي حذر من أن صناعة الأسلحة الإسرائيلية تشكل خطرًا واضحًا وقائمًا على المدنيين على مستوى العالم.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة