الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
algemeineralgemeiner الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رئيس في الكونغرس يقاطع أمنستي ورايتس ووتش 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن رئيس لجنة الكونغرس الفرعية المسؤولة عن حقوق الإنسان، كريس سميث، أنه سيقاطع ممثلين عن منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش أمام لجنته بسبب موقفهم بأن "إسرائيل" تمارس جريمة "الفصل العنصري".

وأضاف سميث، وهو جمهوري من ولاية نيوجيرسي، متحدثًا في جلسة استماع حول “معاداة السامية” والتحيز ضد "إسرائيل" في الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية، أنه "يشعر بالاشمئزاز" من منظمتي حقوق الإنسان.

قال سميث: "في السابق، كانت منظمة العفو الدولية تدور حول السجناء السياسيين، وكان لهم سمعة طيبة للغاية، لقد تراجعوا عن كل ذلك.. الفصل العنصري مكروه.. الجلوس هناك وأخذ هذا النوع من اللغة وتشويه إسرائيل بها أمر مروع، وهيومن رايتس ووتش تفعل الشيء نفسه بالضبط".

وذكر "لقد حضر ممثلون عن هذه الجماعات للإدلاء بشهادتهم بشأن قضايا أخرى، لكن كما تعلم، لقد خطر لي للتو، سأقاطعهم، أي جلسة استماع لدي عن حقوق الإنسان، منظمة العفو ليست مدعوة، ولا هيومن رايتس ووتش، بسبب تشهيرهم".

يذكر أنه في تقرير صدر عام 2021، أعلنت هيومن رايتس ووتش أن "إسرائيل" أصبحت دولة فصل عنصري، بينما أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا مشابهًا في عام 2022، وقد تم مهاجمة هذه التقارير على نطاق واسع من قبل "إسرائيل" ومن يدعمها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة