الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

يوم عالمي جديد ضد “بوما”.. وصحفية أمريكية تقاضي قانون “حظر المقاطعة”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 انطلاق فعاليات اليوم العالمي للعمل ضدّ “بوما”👊

تبدأ اليوم فعاليات يوم العمل العالمي ضدّ بوما، في مختلف المدن والمواقع للضغط على الشركة الفرنسية لإنهاء علاقتها مع كيان الاحتلال ورعاية أندية المستوطنات الإسرائيلية، كما دعت حركة المقاطعة إلى عاصفة تغريدات الساعة 08:00 مساء اليوم عبر وسمي #قاطعوا_بوما #BoycottPuma

‌🟡 صحفية أمريكية تستأنف دعواها القضائية ضد “حظر المقاطعة”👎

رفضت الصحيفة الأمريكية “آبي مارتن” التعاقد للتحدث في مؤتمر أكاديمي بعد مطالبته بالتوقيع على تعهد بعدم مقاطعة “إسرائيل”، وتواجه الآن قضية ضدّها لعدم موافقتها على التوقيع على التعهد في محكمة جورجيا، حيق قامت بالاستئناف ضدّ قضيتها.

🟡 ‌فعالية تضامنية مع فلسطين في تولوز الفرنسية يوم غدٍ✊

دعت رابطة فلسطين ستنتصر للمشاركة في فعالية تضامنية داعمة للقضية الفلسطينية عبر دعم مشروع ثقافي في قطاع غزة، وذلك يوم غد الأحد 25 يونيو الجاري، الساعة 01:00 حتى 06:00 مساءً بمدينة تولوز الفرنسية.

🟡 ‌الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بترمسعيا👍

أكد ممثل الاتحاد الأوروبي على ضرورة محاسبة الاحتلال إجراء تحقيق شامل حول الجرائم المرتكبة في بلدة ترمسعيا، وذلك خلال أدائه واجب العزاء في زيارة تفقدية لأثر هجمات المستوطنين على البلدة وسكانها، إلى جانب أكثر من 20 بعثة دبلوماسية من الاتحاد الأوروبي.

🟡 ألمانيا تنسحب من قرار يندد بلجنة حقوقية تحقق في الأوضاع الفلسطينية 👌

قررت ألمانيا سحب توقيعها على بيان التنديد الأمريكي ضد لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان الأممي، لمتابعة الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك ردًا على التوسع الاستيطاني الأخير في الضفة، ونقل صلاحيات التخطيط إلى وزير الأمن الأكثر تطرفًا “سموتريتش".

🟡 ‌تطبيع بيئي.. مباحثات إسرائيلية مغربية بشأن حماية البيئة والتنمية المستدامة🤮

التقت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربي "ليلي بنعلي" بنظيرتها وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية "إيديت سيلمان أمس في الرباط، لمناقشة التعاون التطبيعي بين المغرب وكيان الاحتلال في مجالات التنمية المستدامة والموارد الطبيعية وحماية البيئة، وذلك استكمالًا لمسار التطبيع الشامل المنطلق منذ عام 2020م.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة