الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مطالبات لمنتخبي مصر والمغرب بإنهاء التعاقد مع بوما.. واستمرار تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡مطالبات لمنتخبي مصر والمغرب بإنهاء التعاقد مع بوما🚫

دعت حركة المقاطعة في مصر والمغرب اتحادات كرة القدم لديها إلى إنهاء التعاقد مع شركة "بوما" الضالعة في جرائم كيان الاحتلال الإسرائيليّ بحق الشعب الفلسطينيّ، من خلال رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي الذي يضم فرقًا من المستوطنات.

🟡استمرار تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة👊

تتواصل اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين بالتصاعد ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، إذ أحرقوا 3 منازل و7 مركبات على الأقل في قرية أم صفا شمال غربي رام الله بالضفة الغربية، وذلك وسط إدانات عربية ودولية وتشبيه عصابات المستوطنين بمجموعة "فانغر" الروسية.

🟡مستشارة أممية تدين القوانين البريطانية المناهضة للمقاطعة👍

أكدت المستشارة القانونية للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، رانيا ماضي، أن تحرك الحكومة البريطانية لطرح مشروع قانون في البرلمان يهدف إلى منع الهيئات العامة المحلية من الانضمام إلى حملة المقاطعة ضد النظام الإسرائيلي يهدد بتقويض القيم الديمقراطية وتقييد حرية التعبير وتقويض حملات العدالة الاجتماعية.

🟡تحذيرات من انتشار عدوى مرض جلدي بين الأسرى في سجن "ريمون"🤮

حذر نادي الأسير من خطورة انتشار عدوى مرض جلدي بين مجموعة من الأسرى في سجن "ريمون"، موضحًا أن عدد المصابين بالعدوى وصل إلى نحو 10 أسرى، وهناك تخوفات كبيرة من استمرار انتشارها في حال لم يتم تزويدهم بالعلاج.

🟡تعطيل عرض عسكري في ليستر رفضًا لشركة "إلبيت سيستيمز"✌️

قالت حركة فلسطين في بريطانيا إن أحد نشطائها عطّل عرضًا عسكريًا في مدينة ليستر، من أجل الدعوة إلى طرد مصنع أكبر شركة "إلبيت سيستيمز" الإسرائيلية للأسلحة من المدينة، وهي الضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين.

🟡واشنطن توقف التعاون مع مؤسسات علمية إسرائيلية👍

وجهت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الإدارات الفيدرالية بوقف التعاون العلمي والتقني مع المؤسسات العلمية الإسرائيلية الواقعة خارج "الخط الأخضر" وهي الحدود الفاصلة بين الأراضي المحتلة عام 1948 والضفة الغربية التي احتلتها القوات الإسرائيلية عام 1967 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة