الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تواصل حصار ليستر لليوم 57.. والمفوضية الأوروبية توسم منتجات المستوطنات ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡57 يومًا على العمل من أجل إغلاق مصنع ليستر الإسرائيلي🚫

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم على مصنع الأسلحة التابع لشركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية في مدينة ليستر البريطانية لليوم الـ 57 على التوالي، يُذكر أن “الحركة” بدأت حصار المصنع مطلع شهر مايو الماضي؛ لإجباره على الإغلاق ومغادرة المملكة المتحدة لتورطه في جرائم الاحتلال.

🟡المفوضية الأوروبية تفرض علامات على منتجات المستوطنات😒

أعلنت المفوضية الأوروبية أنه سيتم تصنيف المنتجات من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بشكل منفصل عن المنتجات الإسرائيلية، بهدف تتبع أكثر كفاءة وشفافية للمنتجات من هذه المناطق، إذ ينطبق القرار على الضفة الغربية كلها وكذلك مرتفعات الجولان.

🟡جلسة محاكمة جديدة للأسير أحمد مناصرة اليوم👊

تعقد المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، جلسة جديدة للأسير أحمد مناصرة، عند الساعة الثالثة والنصف بتوقيت فلسطين، للنظر في الالتماس الذي تقدم به طاقم الدفاع ضد استمرار عزله الانفراديّ، وذلك في ضوء استمرار تدهور وضعه النفسيّ والصحيّ.

🟡الاحتلال "متفائل" من إمكانية التطبيع مع السعودية😡

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين: إن "إسرائيل معنية بدفع اتفاقية سلاح مع السعودية، نحن متفائلون بخصوص إمكانية التوصل إلى اتفاقية سلام من هذا القبيل، الحديث يدور عن اتفاق قابل للتحقيق، والذي سيتبعه اتفاقيات مع دول أخرى".

🟡عاصفة تغريد بهدف وقف تهجير عائلة غيث صب لبن👍

أطلق عدد من النشطاء حملة Save Nora’s Home منصة تويتر من خلال عاصفة تغريد، بهدف رفع صوت المجتمع المدني الفلسطيني ومنظمات حقوق الإنسان وعائلة غيث صب لبن، التي تدعو إلى وضع حد لسياسات الترحيل القسري التي تنتهجها "إسرائيل" وإنهاء الإفلات من العقاب على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

🟡الاتحاد الأوروبي يستثمر 900 مليون يورو في "إسرائيل"🤬

أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل: أنه من المتوقع أن تحصل "إسرائيل" على ما يصل إلى 900 مليون يورو من الاستثمار في شكل أموال وقروض من ذراع الإقراض في الاتحاد الأوروبي، لـ "المساعدة في تمويل محطة تحلية المياه بالطاقة المتجددة في الجليل الغربي ومشروع سكة حديد تل أبيب أيضًا".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة