الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

57 يومًا على حصار ليستر وتأكيدات على الاستمرار حتى الإغلاق✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم على مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة ليستر البريطانية لليوم الـ57 على التوالي، للوصول إلى إغلاقه وطرده من المدينة؛ لتورطه في دعم الاحتلال والمساهمة في ارتكاب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت حركة فلسطين قد أكدت عبر حسابها في تويتر؛ على استمرار الفعاليات بعد نحو شهرين حتى إغلاق المصنع الإسرائيلي وطرده من مدينة ليستر، كما حصل مع فرعيه في لندن و أولدهام.

‌كما أكدت حركة فلسطين عند انطلاق فعاليات الحصار، أنها لن تغادر موقع المصنع حتى تغادر الشركة المملكة المتحدة، مؤكدةً أن شركة "إلبيت سيستمز" تمتلك حاليًا ثمانية مواقع في بريطانيا، إذ كانت عشرة سابقًا، بعد أن أغلقت موقعين بشكل دائم، من خلال العمل المباشر والمستمر ضد الشركة الإسرائيلية.

للتعرّف على الشركة الإسرائيلية 

مؤخرًا، كشفت وسائل إعلام الاحتلال عن استخدام الجيش الإسرائيلي لطائرة بدون طيار من إنتاج شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية خلال عملية اغتيال ثلاثة مقاتلين في جنين قبل نحو أسبوع.

‌يُذكر أن شركة "إلبيت" هي المورد الأكبر لأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

‌بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة في تعاون وثيق مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

وأقامت حركة فلسطين في بريطانيا معسكرًا احتجاجيًا خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، مطلع مايو المنصرم، مؤكدة أنه سيستمر حتى إغلاق المصنع مثلما حصل مع فرعه في مدنية أولدهام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة