الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

سفيرة سعودية تروّج للتطبيع.. وإغلاق مركز في جامعة نيويورك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 خلال مهرجان بواشنطن.. السفيرة السعودية تروج للتطبيع مع الاحتلال🤮

زعمت سفيرة سعودية، أن التطبيع مع الاحتلال يتماشى مع رؤية المشروع الإصلاحي الاجتماعي للمملكة السعودية 2030 من أجل المصالح العربية المشتركة، مدعيةً دوره في تحقيق السلام وحل القضية الفلسطينية، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان باسفان، بولاية كولورادو الأمريكية.

🟡 ‌إغلاق مركز العدالة الاجتماعية المؤيد لفلسطين بتحريض إسرائيلي😡

أغلق أكاديميون في جامعة مدينة نيويورك مركز العدالة الاجتماعية المؤيد لفلسطين، وذلك بتحريض إسرائيلي لمنع عرض اللوحات الفلسطينية المقاومِة للاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، فيما دعا أعضاء هيئة التدريس الداعمين لفلسطين للاعتذار الرسمي للعاملين في المركز، مطالبين بإعادة فتحه ووقف الرقابة عليه.

🟡 ‌وسط فعاليات عالمية.. اليوم العالمي ضد "بوما" يشهد نجاحًا دوليًا✊

نجحت فعاليات اليوم العالمي للعمل ضد "بوما"، الذي شهد حراكاً عالمياً واسعاً، أمام مقرات الشركة في الكويت وألمانيا وبريطانيا واليابان وفرنسا وماليزيا وايطاليا وسويسرا وايرلندا، أكد خلالها النشطاء عبر وسم #قاطعوا-بوما على استمرارهم في تصعيد الضغط والتوسع حتى تنهي الشركة كافة أشكال تواطؤها مع جرائم العدوّ الإسرائيلي.

🟡 ‌محكمة بريطانية تصدر أحكامًا بالسجن على 4 نشطاء من حركة فلسطين👎

أصدرت محكمة التاج البريطانية حكمًا على أربعة من نشطاء حركة فلسطين، بتهمة تفكيك مصنع أسلحة أمريكي في ويلز في ديسيمبر 2022، حيث حُكم على ثلاثة نشطاء بالسجن لمدة 23 شهرًا ، وواحد لمدة 27 شهرًا.

🟡 ‌وزير الخارجي العُماني يُجري محادثات مع نظيره الإسرائيلي🤬

‌ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي “إيلي كوهين” دعا للقاء وزير الخارجية العماني السيد بدر البوسعيدي، دون الخوض في تفاصيل زيارة الوزير العماني واللقاء المحتمل بين كوهين والوزير العُماني.

🟡 ‌الإعلان عن أسبوع لدعم فلسطين في بريطانيا أكتوبر المقبل👍

‌دعت حملة أصدقاء الأقصى في بريطانيا للمشاركة في أسبوع دعم الشعب الفلسطيني في أكتوبر المقبل، بعنوان “أسبوع التوعية عن فلسطين الأول”، للاحتفال بالثقافة والتاريخ والتراث الفلسطيني وخلق مساحات داعمة للقضية الفلسطينية.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة