الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
JOE.ieJOE.ie أيرلنداأيرلندا

مساعٍ لعقد مباراة كرة قدم دولية بين فلسطين وأيرلندا👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يسعى حزب الشين فين الأيرلندي إلى إنجاز مباراة كرة قدم دولية بين فلسطين وأيرلندا، وذلك رفضًا لتعيين نجم كرة القدم السابق، روبي كين، كمدرب رئيسي لفريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي، حيث تواصل الحزب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن إمكانية أن تصبح أيرلندا أول دولة أوروبية تواجه فلسطين في مباراة كرة قدم ودية تاريخية.

وبالرغم من اعتراف الفيفا بفلسطين رسميًا في عام 1998، لم تلعب الفرق الفلسطينية ضد الأوروبية، بينما سُمح لكيان الاحتلال المشاركة في المسابقات الأوروبية

بدوره، أدان النائب في حزب الشين فين الأيرلندي مارك وارد، انضمام لاعب كرة القدم الأيرلندي السابق روبي كين لنادي كرة القدم الإسرائيلي مكابي تل أبيب.

واشار وارد إلى دور ذلك في دعم سياسة الأبارتهايد الإسرائيلية وجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين عبر ممارسة الغسيل الرياضي، في الوقت الذي أعلن فيه روبي عن انضمام زميل دولي سابق في جمهورية أيرلندا كمساعد له في نادي الاحتلال.

وفي إطار ذلك، أكد النائب وارد على وجود روابط تاريخية وثقافية طويلة بين معاناة الشعب الفلسطيني والشعب الأيرلندي من كونهم ضحايا الاستعمار.

ووفقًا لوارد، فإن فكرة لعب أيرلندا ضد فلسطين جاءت عقب لقائه بمسؤولين فلسطينيين وأعضاء في اتحاد كرة القدم، خلال رحلته إلى فلسطين في نوفمبر الماضي.

وحول المباراة، أشار وارد إلى ترحيب الاتحاد الفلسطيني بالفكرة بعد مناقشة مسألة عدم مشاركة فريق كرة القدم الفلسطيني في اللعب مع أي فريق كرة قدم دولي في أوروبا.

ومن المقرر أن يزور أعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أيرلندا في أغسطس المقبل، حيث يحاول وارد تسهيل لقاء مع ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم لمناقشة المباراة الودية المحتملة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة