الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

لليوم الثاني.. تواصل الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها العدواني على مخيم جنين لليوم الثاني على التوالي، وسط دفعها بتعزيزات إضافية في محاولة للسيطرة الكاملة على المخيم، وحسب آخر تحديثٍ لوزارة الصحة فإن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 10 وإصابة نحو 100 آخرين، منهم 20 إصابة وصفت بالخطيرة

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها أجلت ما يقارب 3 آلاف مواطن من سكان المخيم في ظل ارتفاع حجم النيران الإسرائيلية خلال العدوان المتواصل، كما أشار رئيس بلدية جنين إلى أن تشريد مئات من السكان مؤشر على التحضير لعملية اقتحام واسعة يقوم بها الاحتلال لمخيم جنين.

بدورها، دعت منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط إلى اتخاذ إجراءات دولية عاجلة لوقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، مشيرةً إلى أن استخدام الطائرات الحربية في العدوان الإسرائيلي يعدّ تصعيدًا كبيرًا من قبل الاحتلال.

كما استنكرت حركة المقاطعة العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم جنين، منددةً باستهداف الطواقم الصحفية والطبية وطواقم الإنقاذ خلال العملية العسكرية الإسرائيلية، داعيةً الولايات المتحدة لوقف دعمها وتمويلها للاحتلال الإسرائيلي المتغوّل في الدماء الفلسطينية.

وأضافت الحركة في بيانها، إلى ضرورة تظافر الجهود الدولية والأممية لإنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، مطالبةً بتصعيد العمل ضدّ الشركات العالمية المتواطئة في إمداد الاحتلال بآليات القتل والقمع ومعززات استمرار نظامه العنصري في الأراضي المحتلة.


في السياق ذاته، جددت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع دعوتها لكافة الحكومات العربية وفي مقدمتها الحكومة البحرينية لأن تكون انعكاسا لطموحات الشعوب العربية، ووقف سعيها المحموم في اتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وقطع كافة العلاقات معه، مبينةً أنه منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي زادت الهجمة الصهيونية بحق المواطنين الفلسطينيين.

كما دعت الجمعية في بيانها، كافة أبناء الشعب البحريني والعربي في كل أماكن تواجده، لتوفير سبل دعم وصمود الشعب الفلسطيني، ودعم تصعيد مناهضة الاحتلال.

وكانت حركة المقاطعة في برلين، أدانت في وقت سابق العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين، وعمليات التهجير التي يقوم بها بحق المواطنين الفلسطينيين.

إقرأ أيضًا : وسط مطالبات بتدخل دولي.. شهداء وإصابات في الاجتياح المتواصل لمخيم جنين 😡

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت اجتياحها لمخيم جنين فجر يوم أمس الإثنين 3 يوليو 2023 من ثلاث محاور معززة بأكثر من 150 آلية عسكرية وعشرات الطائرات الحربية، بمشاركة نحو 1000 جندي من وحدات الجيش الإسرائيلي المختلفة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة