الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الاحتلال ينسحب من جنين.. ودعوى قضائية في لاهاي ضد الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

‌🟡 الاحتلال ينسحب من جنين وسط احتفاء شعبي بالمقاومة✊

احتفل الفلسطينيون بانتصار مخيم ومدينة جنين، إثر إعلان فصائل المقاومة انسحاب قوات الاحتلال من المدينة، قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء، بعد أكثر من 48 ساعة على العدوان الذي كان يسعى للقضاء على المقاومة في المخيم، شارك فيه أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات.

‌🟡 دعوى قضائية في لاهاي ضد الاحتلال بسبب حصار غزة👊

يتعرض الاحتلال للمقاضاة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، في دعوى قدمها مجموعة من المحامين الأوروبيين تطالب بتعويض قدره 250 مليار دولار، عن الأضرار الناجمة جراء الجرائم التي ارتكبتها "إسرائيل" بحق سكان غزة منذ بداية 2007.

‌🟡 مجموعة فعاليات داعمة للقضية الفلسطينية في بريطانيا👍

تواصل حملة أصدقاء الأقصى في بريطانيا تنفيذ مجموعة فعاليات تطوعية داعمة للقضية الفلسطينية، إذ بدأتها في 27 يونيو الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى 27 من يوليو، بواقع 7 فعاليات في مختلف المدن البريطانية.

‌🟡 تحريض إسرائيلي ضد المواقف الأيرلندية الداعمة لفلسطين🤮

تواصل عدة منظمات إسرائيلية حملة تحريض ضد مختلف الجهات الأيرلندية الداعمة للقضية الفلسطينية، لاسيما بعدما ناقش البرلمان الأيرلندي مشروع قانون لسحب الاستثمارات من صندوق الاستثمار الاستراتيجي الخاص من المستوطنات الإسرائيلية.

‌🟡 الأرجنتين والبرازيل والمكسيك تدين عدوان الاحتلال على جنين✌

أدانت حكومات الأرجنتين والبرازيل والمكسيك تصاعد العدوان الاسرائيلي على مدينة ومخيم جنين في الضفة الغربية، معربة عن قلقها تجاه "التوغل الإسرائيلي واسع النطاق، الذي أدى إلى مقتل 10 فلسطينيين على الأقل".

‌🟡 مطالبات لفنانة تونسية بالتراجع عن حفل مقرر لها بالقدس😑

أدانت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع توجه الفنّانة، آمال المثلوثي، للغناء في الأراضي المحتلّة، قائلة إنه "لإقامةِ الحفل المُزمع، يحول بينكِ وبين القدس تصريحٌ من سلطات الاحتلال الصهيونيّ، وهو في الحقيقة ضربٌ من المُساومة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة