الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مخلّفةً دمارًا هائلًا.. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جنين😑

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحابها من مخيم جنين بعد نحو 48 ساعة من الاجتياح البربري بمشاركة أكثر من 200 آلية عسكرية، وعشرات الطائرات الحربية المسيّرة والمروحية ونحو 3 آلاف جندي من وحدات جيش الاحتلال المختلفة.

‌وحسب وزارة الصحّة فإن العدوان الإسرائيلي على المخيم خلّف 12 شهيد بينهم 3 أطفال، ونحو 140 إصابة بينهم 20 إصابة خطيرة، خلال الـ48 ساعة الماضية، وقالت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية “لين هاستينغز”، إن حصيلة الجرحى الفلسطينيين خلال العملية العسكرية التي تشنها “إسرائيل” على جنين هي أكبر حصيلة تسجلها الأمم المتحدة منذ سنة 2005.

إقرأ أيضًا: لليوم الثاني.. تواصل الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين😡

حيث بدأ آلاف الأشخاص وعائلاتهم مساء الثلاثاء بالعودة إلى منازلهم في المخيم بعد الإعلان الإسرائيلي عن انتهاء اجتياحه وانسحاب قواته، معلنًا اعتقال أكثر من 120 مواطن خلال هجومه.

‌وحسب المصادر الصحفية والإغاثية فإن دمارًا واسعًا لحق بالبنى التحتية للمخيم وخراب واسع لحق بمنازل وممتلكات المواطنين في ظل تواصل انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والمياه، مع شروع فرق الإنقاذ بالبحث عن شهداء ومصابين بين ركام المخيم الذي غُيّرت ملامحه نتيجة الهجوم الإسرائيلي.

إقرأ أيضًا: وسط مطالبات بتدخل دولي.. شهداء وإصابات في الاجتياح المتواصل لمخيم جنين 😡

يّذكر أن قوات الاحتلال بدأت هجومها العدواني على مخيم جنين في ساعات الفجر الأولى من يوم الإثنين 3 يوليو 2023، باستخدام سلاح الجو الإسرائيلي والآليات العسكرية، لتقوم بتهجير نحو 5000 مواطن من بيوتهم بحجة “القضاء على المقاومة” في جنين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة