الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مجلس الأمن يناقش العدوان على جنين .. والمقاطعة في مصر تشيد بمقاومة جنين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 الاحتلال يُدمّر 80% من مباني مخيم جنين ومجلس الأمن ينعقد🤬

‌أفادت اللجنة الحكومية المتخصصة لرصد آثار العدوان على مخيم جنين إلى تدمير نحو 80% من المباني بشكل جزئي أو كلّي خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر 48 ساعة، في سياق ذلك، أعلنت بعثة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، عبر تويتر، إن المجلس سيعقد الجمعة جلسة مشاورات مغلقة بشأن الوضع في الضفة الغربية.

‌🟡 "المقاطعة" في مصر تُحيي جنين وتدعو لتصعيد حملات المقاطعة✊

حيّت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة "إسرائيل"، الصمود والنضال الذي سطره الشعب الفلسطيني في مخيم جنين خلال العداون الإسرائيلي الأخير، مجددة دعوتها لعزل الاحتلال ومقاطعة الشركات المتورطة في جرائمه، موجهةً ندائها للشعب المصري للانخراط في حركات مقاطعة "إسرائيل" حتى تحرير فلسطين.

‌🟡 تحريض إسرائيلي.. منظمة يهودية تدعو لمناقشة “معاداة السامية”🤮

‌دعت منظمة “بناي بريث” اليهودية الدولية، رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية لمناقشة تصاعد “معاداة السامية” في جميع أنحاء كندا، وادعت المنظمة أن عدد حوادث “معاداة السامية” بلغ في العام الماضي 2769 حادثًا في مختلف المناطق الكندية، معتبرة أن العام 2022 هو ثاني أعلى عام للاعتداءات منذ 1982، ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع في 10 يوليو الجاري.

‌🟡 “مورنينغستار” تقلص القائمة السوداء للشركات الإسرائيلية من 26 إلى سبعة😒

‌قامت شركة الاستثمار العملاقة وشركتها التصنيفية “Sustainalytics” بتقليص عدد القائمة السوداء للشركات الإسرائيلية من 26 إلى سبعة، وأفادت “JNS” في أبريل الماضي أن “Morningstar” وشركتها الفرعية “Sustainalytics” قد حددت 26 شركة لممارسة أعمالها التجارية خارج الخط الأخضر.

‌🟡 مظاهرات احتجاجية في لندن نصرةً لجنين✊

احتجّ عشرات النشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، رفضًا للعنف الإسرائيلي على مدينة جنين، وتنديدًا بسياسة الأبارتهايد التي يمارسها الاحتلال في الضفة، حيث حمل المتظاهرون لافتات وأعلام فلسطينية وهتفوا بشعارات تضامنية مع فلسطين.

‌🟡 إلغاء فيلم مناهض للاحتلال بذريعة "معاداة السامية" في بريطانيا👎

وافق نادي يوفيل العمالي البريطاني على إلغاء عرض فيلم يدعم القضية الفلسطينية وينكر تعريف التحالف الدولي للهولوكست لـ "معاداة السامية"، والذي كان من المقرر أن يعرض في مهرجان جلاستونبري.

‌🟡 المقررة الأممية "ألبانيز" تُدين العدوان على جنين👍

أدانت فرانشيسكا ألبانيز ، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة الضربات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم جنين للاجئين، مشيرةً أنها قد تشكل جريمة حرب، كما نوهت أن العدوان الأخير على جنين كان الأكثر عنفًا منذ عام 2002.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة