الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

احتجاج على المشاركة الإسرائيلية في طواف فرنسا للدراجات✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظم عدد من نشطاء رابطة فلسطين ستنتصر في مدينة كابفرن الفرنسية وقفة، خلال المرحلة السادسة من طواف فرنسا للدراجات، احتجاجًا على مشاركة فريق "إسرائيل بريميير تك"، الذي يعمل على ممارسة غسيل وتبييض جرائم الحرب الإسرائيلية من خلال الرياضة، حيث رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالاحتلال والمطالبة بحرية الأسرى.

 

ومع مرور قافلة المشتركين في الإعلان، أعرب العديد من الأشخاص الذين يعملون لدى رعاة مختلفين للجولة عن دعمهم لفلسطين على الميكروفون، بعد أن رأوا العديد من الأعلام الفلسطينية تلوّح على جانب الطريق عدا عن الهتافات المطالِبة بمقاطعة الاحتلال والابتعاد عن ممارسة الغسيل الرياضي كقوة ناعمة لدعم الأبارتهايد الإسرائيلي.

وسعى النشطاء إلى تعريف الجمهور بالجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مستشهدين بالعدوان الأخير على جنين.

وخلال الاحتجاج، أطلق النشطاء صيحات الاستهجان على سيارات فريق التكنولوجيا الإسرائيلي المشارك في السباق، كما أدانوا مشاركة سيارات البحرين والإمارات العربية المتحدة، في ظل انخراط البلدين بشكل كامل في التطبيع لخدمة الاستعمار.

وأكد النشطاء على ضرورة التعبئة ضد الاحتلال، ورفع الوعي بالقضية الفلسطينية خلال المراحل المختلفة لسباق فرنسا للدراجات الذي يعد واحد من أكبر سباق الدراجات في العالم، من أجل تكثيف حملات المقاطعة وعزل نظام الاحتلال العنصري، دعمًا للمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة