الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

داعية لرفض التطبيع.. “المقاطعة” تُدين المشاركة الإسرائيلية في بطولة بالسعودية😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استنكرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ”إسرائيل”، سماح النظام السعودي بمشاركة فريق الاحتلال في بطولة الفيفا للألعاب الالكترونية المقامة على أرضه، داعيةً الشعب السعودي لرفض التطبيع الرياضي.

وقالت الحملة في بيانها، “كان الأجدر بالنظام السعودي ممارسة السيادة على أرضه وأخذ العبر من تجربة إندونيسيا وماليزيا والدول العربية الرافضة للتطبيع، واحترام مواقف عشرات الرياضيين العرب الذين ضحّوا ببطولات عالمية مقابل رفضهم للعب ضدّ وفود العدو الرياضية”.

وأشارت الحملة إلى “المفارقة المؤلمة” في الانصياع الرسمي السعودي لاملاءات الفيفا، بعد أشهر قليلة من الموقف المشرف الذي سطرته الجماهير الإندونيسية بعد رفضها السماح بمشاركة الوفد الإسرائيلي في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة للرجال، واعتبرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية، أن حرمان إندونيسيا من استضافة البطولة يؤكد على نفاق الفيفا وعنصريتها وغطرستها الاستعمارية.

وكان فريق الفيفا الإسرائيلي قد وصل الجمعة الماضي إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في بطولة كأس العام لكرة القدم الإلكترونية، وسط ترحيب سعودي، ويضم المنتخب الإسرائيلي ثلاثة لاعبين بالإضافة إلى مدرب ونائب مدير المنتخب للمشاركة في البطولة الأولى التي تُنظم في السعودية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة