الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة مالطامالطا

توقف مباراة في مالطا وسط عنف المشجعين الإسرائيليين😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توقفت مباراة فريق مكابي حيفا الإسرائيلي في تصفيات دوري أبطال أوروبا ضد فريق “هامرون سبارتانز” في مالطا بشكل مؤقت، وذلك على خلفية اعتداء الجماهير الإسرائيلية على المشجعين المحليين عقب هتافاتهم المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، قام مشجعو الفريق الإسرائيلي بإلقاء الألعاب النارية على أرض ملعب "سنتيناري ستاديوم" في قرية تاكالي المالطية، لتتوقف على إثرها المباراة لمدة 30 دقيقة، وسط تصاعد توتر الأجواء في ظل قيام جماهير كلا الناديين بـ"إلقاء أجسام غريبة".

 

وبينما باشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في التحقيق حول ما حدث بالمباراة، اتهم "يويفا" المشجعين في كلا الناديين بالمشاركة في "أعمال الشغب"، موجهًا تهمًا إضافية لفريق مكابي بشأن "إشعال ألعاب نارية" عدا عن "أعمال التخريب".

ووفقُا لـصحيفة "تايمز" الإسرائيلية تم اعتقال خمسة من المشجعين الإسرائيليين، فيما ذكرت صحيفة "مالطا توداي" أن اثنين منهما اعترفا بالذنب في محكمة محلية، وذلك بعدما اعتقال الشرطة لهما لإلقائهما الألعاب النارية عدا عن عثور ها على 3 مشاعل أخرى عند تفتيشهما.

و بحسب الصحيفة، فقد حكم على المعتقلين بالسجن 12 شهرًا مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية بقيمة 300 يورو لكل منهما، فيما أوضحت الشرطة في وقت سابق أن المشجعين كانا يهرّبان المشاعل النارية.

وبالرغم من التوقف المؤقت، انتهت المباراة بفوز الفريق الإسرائيلي بـ 4 أهداف مقابل لاشي لصالح الفريق المالطي، ومن المقرر أن تقام المواجهة الثانية بين الفريقين في 18 يوليو الجاري لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة