الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
عرب نيوزعرب نيوز المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

ثاني أكبر نقابة عمالية في بريطانيا تعلن تأييدها للمقاطعة👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقرت نقابة "اتحدوا"، التي تمثل 1.2 مليون عامل 3 اقتراحات تدعم حركة المقاطعة، كما دعت الاحتلال للتخلي عن اتهامه لبعض المنظمات الحقوقية والفلسطينية بـ"الإرهاب" واصفةً هذا الاتهامات بـ "الزائفة"، فيما يشار إلى النقابة كثاني أكبر نقابة عمالية من أصل 15 نقابة عمالية تابعة لحملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا.

وخلال مؤتمر يدعو إلى إنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي ووقف استهداف المجتمع المدني الفلسطيني، دعت النقابة الحكومة البريطانية عبر مقترح لها إلى التراجع عن مشروع قانون "مكافحة المقاطعة" الذي يدعم الاحتلال ويحظر على الهيئات العامة بما فيها من المجالس العامة من المقاطعة الاقتصادية للكيان الإسرائيلي.

وخلال الاقتراح أكدت النقابة على أن مشروع القانون يسعى إلى الحد من قدرة الهيئات العامة على اتخاذ خيارات أخلاقية بشأن الإنفاق والاستثمار، ويمنع الدعم الشعبي لحقوق الإنسان كما يشكل خطرًا على أهداف المناخ والقانون الدولي.

وأشارت النقابة إلى أن مشروع القانون "سيحمي الشركات المتورطة في انتهاكات حقوق الإنسان أو تدمير البيئة من خلال منع الهيئات العامة من قطع العلاقات المالية معها بسبب أعمالها المسيئة أو غير القانونية التي ترتكبها في دولة أجنبية”، مطالبين الحكومة البريطانية بالتخلي عن اتفاقية التجارة الحرة مع كيان الاحتلال.

حول قانون “مكافحة المقاطعة” البريطاني: دعوات للضغط من أجل إلغاء قانون مناهضة المقاطعة البريطاني

وبينما أكدت النقابة خلال مقترح آخر على اعترافها بأن الاحتلال عبارة عن "كيان يمارس الفصل العنصري"، أكدت النقابة على دعمها لحملات المقاطعة ضد الشركات ذات العلاقات مع الاحتلال، كما تعهدت النقابة بتعزيز حملة الحق في المقاطعة بين أعضائها ،وتشجيع العمال على التوقيع على عريضة ضد مشروع "المكافحة".

وخلال المقترح الثالث الذي تم تمريره في المؤتمر، طالبت النقابة حكومة الاحتلال ووزارة الجيش الإسرائيلية بالتخلي عن ادعاءاتها" الزائفة" باتهام ست منظمات فلسطينية من المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بأنها هيئات "إرهابية".

وأكدت النقابة على أن هذا التهام يعد "اعتداءً مباشرًا على المدافعين عن حقوق الإنسان ومحاولة علنية لعزلهم وتقييدهم"، كما شددت النقابة على أن المنظمات المستهدفة "تقدم الخدمات والدعم للنساء والأطفال والمزارعين والسجناء، كما تدعم بشكل جماعي آلاف الفلسطينيين".

وبينما دعت النقابة الحكومة البريطانية إلى إعادة تأكيد دعمها للقضية الفلسطينية، أوضحت النقابة أنها ستواصل الوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، مشددةً على أنها سترفض كل الجهود المبذولة لنزع الشرعية عن نضاله حتى التحرير.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة