الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
سبوتنيكسبوتنيك المغربالمغرب

في سقوط متواصل.. إسرائيل تُعيّن ملحقًا عسكريًا في المغرب😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قرر تعيين “شارون إيتاح” كملحق عسكري أول في المغرب، لرفع مستوى تطور العلاقات الأمنية مع المغرب، ويتولى “إيتاح” مهمة “تطوير وتعزيز العلاقات الأمنية كافة مع المغرب، على أن يتولى رسميًا المهمة في الأشهر المقبلة".

وحسب الجيش الإسرائيلي، فإن الخطوة جاءت “تتويجًا” لعدة خطوات شهدها العامان الماضيان، تجسدت بزيارة كبار القادة العسكريين وإجراء عدد من التدريبات المشتركة كان آخرها مشاركة قوات النخبة على أرض المغرب".

‌كما أوضح بيان جيش الاحتلال بأن "الملحق العسكري شارون إيتاح، هو من أصول عائلة يهودية عاشت في المغرب، يتحدث اللهجة المغربية، وكان قد قام بزيارة المغرب في العام المنصرم، ويشغل اليوم منصب قائد لواء حيفا في الجبهة الداخلية".

‌وقد أُعلن مؤخرًا عن قيام المغرب بشراء طائرة هجومية مسيّرة تُعرف باسم “SpyX" من شركة إسرائيلية متخصصة في الصناعات الجوية، في إطار تطوير قدرات المدفعية الملكية ومشاة القوات المسلحة بما يتماشى وتنامي التهديدات.

‌يُذكر أن التطبيع العسكري بين المغرب وكيان الاحتلال الإسرائيلي يشهد تصاعد ملحوظ، عدا عن التطبيع الشامل الذي طال المجال البيئي والصحي والعمالي والمائي والثقافي والاجتماعي في ظل تواصل الزيارات المتبادلة بين كيان الاحتلال والمغرب، وذلك استكمالًا لمسار التطبيع المنطلق منذ عام 2020م.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة