الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
South African BDS CoalitionSouth African BDS Coalition IOL NewsIOL News جمهورية جنوب افريقياجمهورية جنوب افريقيا

تحالف إفريقيا للمقاطعة يُندد بزيارة ماكنزي وكونين للاحتلال😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ندّد تحالف جنوب إفريقيا للمقاطعة بزيارة قادة التحالف الوطني (PA) "غايتون ماكنزي" و"كيني كونين" لكيان الاحتلال، مشيرًا إلى دور هذه الزيارة في إضفاء الشرعية على كيان الاحتلال الذي يمارس جريمة الفصل العنصري ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وبينما زعم ماكنزي وكونين بأن زيارتهما جاءت للتعرف على كيفية “إدارة الكيان لحكومته الائتلافية, والاطلاع على آلية معالجة المياه والصرف الصحي”، أكدت منسقة التحالف روشان دادو على الهجوم الممنهج لنظام المياه الإسرائيلي على حقوق الفلسطينيين في المياه والصرف الصحي.

وأضافت دادو "يعرض نظام المياه الإسرائيلي صحة الفلسطينيين للخطر بشكل فعال، ويضع الاقتصاد الفلسطيني أسيرًا للشركات التي تستغل المياه من أجل الربح".

ونوهت دادو، إلى خفض شركة المياه الإسرائيلية "ميكوروت" لكمية المياه المخصصة للفلسطينيين في الخليل وبيت لحم بشكل غير قانوني؛ لتوفير كميات غير محدودة للمستوطنات عدا عن مصادرة الاراضي، كما شددت على تجذر التكنولوجيا الإسرائيلية في نظام الاحتلال بصورة خارقة لحقوق الإنسان.

واستنكرت دادو إعادة السلطة الفلسطينية "لإنتاج الادعاءات المخادعة للدعاية الإسرائيلية" لإدارتها للموارد المائية وغيرها من الابتكارات التكنولوجية، مضيفةً "إن هؤلاء الأيديولوجيين الرجعيين يقوضون النضال من أجل مجتمع عادل ومنصف في جنوب إفريقيا وفلسطين والعالم، ويتناقضون مع قيم الحرية والعدالة التي ضحى الكثيرون في هذا البلد بأرواحهم من أجلها".

وبينما أشارت دادو إلى سوء سمعة "ماكنزي" واحتياله، وصف“كارل نيهاوس” رئيس تحالف التحول الاقتصادي الراديكالي الإفريقي الزيارة بـ "العمل الانتهازي وغير المقبول ولا يمكن تبريره"، وذلك سط إشارة التحالف الوطني إلى أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات للدول الأخرى، بما في ذلك فنلندا وألمانيا والدنمارك.

وفي بيان له، استنكر تحالف جنوب إفريقيا للمقاطعة تصرف القادة بصورة مخالفة للنداء العالمي من الفلسطينيين لمقاطعة الاحتلال في إطار التضامن مع نضالهم من أجل العدالة وحقوق الإنسان، لا سيما في ظل تصاعد سياسة الأبارتهايد الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، وسط إدانة واسعة من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية.

كما دعا التحالف، جميع الأحزاب السياسية في جنوب إفريقيا إلى رفض العنصرية، والتمسك بمبادئ حقوق الإنسان والعدالة والتضامن مع المجتمعات المضطهدة في الداخل وفي جميع أنحاء العالم، مطالبًا بمقاطعة نظام الأبارتهايد الإسرائيلي لمخالفته القانون الدولي؛ وذلك حتى تفكيكه وعودة الفلسطينيين لأراضيهم.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة