الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Jewish InsiderJewish Insider الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

تحريض إسرائيلي ضد نائب من الحزب الجمهوري الأمريكي👎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حرضت مجموعة من الأعضاء في مجلس النواب اليهودي على النائب الجمهوري عن ولاية أريزونا الأمريكية" بول جوسار"، بتهمة "معاداة السامية والتطرف"، وذلك على خلفية مشاركته في دعم المناهضين للاحتلال، والتعامل مع شخصيات "معادية للسامية" على حد وصفهم.

وقدمت المجموعة قرارًا لمجلس النواب الأمريكي، يطالبه بتوجيه اللوم إلى النائب "بول جوسار" بذريعة اتباعه لـ "لنمط واضح للانخراط في معاداة السامية والتطرف"، كما سلط القرار الضوء على علاقات "جوسار" بأشخاص وصفهم بـ "المعادين للسامية" مُلقيًا باللوم على القيادة الجمهورية بالفشل في محاسبته عن هذه العلاقات.

وقدمت القرار النائبة "ديبي واسرمان شولتز"، والسياسي "براد شنايدر"، إلى جانب 5 نواب آخرين ليكون قرارهم هو المرة الثانية التي يتم فيها توجيه اللوم إلى “جوسار” من قبل مجلس النواب.

من جهتها قالت شولتز :"يرفض الجمهوريون كبح الخطاب البغيض على جانبهم من الممر، وتصريحات عضو الكونجرس جوسار المتكررة وغير الاعتذارية المعادية للسامية هي دليل واضح على ذلك” ، زاعمةً بدور القرار في "معاقبة المخالفين للمحتوى الخطير والبغيض"،.

كما أضافت شولتز "إذا كان الجمهوريون يهتمون حقًا بتزايد معاداة السامية فقررانا يفعل ذلك".

ويستشهد القرار بمشاركة "جوسار" لتغريدة تدافع فيها عن مغني الراب الأمريكي "كاني ويست"، والذي انتقد سابقًا اتفاقيات أبراهام التطبيعية مع الاحتلال، مضيفًا أنه "تم ترتيبها من قبل مستشار البيت الأبيض السابق جاريد كوشنر؛ لكسب المال".

وفي قرارهم المقترح، ادّعى الأعضاء بأن جوسار أظهر نمطًا واضحًا من “الانخراط في معاداة السامية والتطرف ولم يظهر أي ندم كما لم يُبدي أي استعداد لتغيير مسار أفعاله"، زاعمين بتعزيز جوسار لأنشطة "الكراهية عندما تكون الحوادث المعادية للسامية في أعلى مستوياتها على الإطلاق في الولايات المتحدة".

يذكر أن مجلس النواب اليهودي يشن تحريضًا متواصلًا يستهدف فيه عددًا من النواب، كما قدم الجمهوريون قرارًا بتوجيه اللوم إلى النائبة براميلا جايابال بتهمة "معاداة السامية"؛ وذلك على خلفية تصريحاتها الأخيرة التي وصفت فيها "إسرائيل" بالعنصرية.

لقراءة المزيد: النائبة الأمريكية جايابال تؤكد انعدام جدوى حل الدولتين 👍

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة