الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Globes EnglishGlobes English المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

إلبيت تمنح الاحتلال قذائف مدفعية بقيمة 60 مليون دولار 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

منحت شركة الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" الاحتلال عقدًا بقيمة 60 مليون دولار لتزويد سلاح المدفعية التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بآلاف القذائف المدفعية عيار 155 ملم من موقعها في بريطانيا، وسيتم تنفيذ العقد على مدى عام واحد.

من جانبه قال "يهودا فيريد" المدير العام لشركة "إلبيت" : "تفخر إلبيت سيستمز بكونها المورد الرئيسي للجيش الإسرائيلي" زاعمًا بأن شركته تدعم متطلبات جيش الاحتلال التشغيلية المستمرة.

كما أكد فيريد على مواصلة شركته لتنفيذ استراتيجيتها الداعمة "للاقتصاد المحلي والتوظيف في جميع أنحاء الكيان من كريات شمونة في الجليل إلى رمات البقاع في النقب".

وأضاف فيريد "يتيح توسيع وتحديث البنية التحتية للإنتاج لدينا توفير إنتاج سريع لمجموعة من الحلول عالية الجودة لوزارة الجيش الإسرائيلية".

يُذكر أن شركة "إلبيت" الضالعة في جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، هي المورد الأكبر للأسلحة الإسرائيلية بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

كما تعاونت الشركة مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

فيما يشار إلى أن حركة فلسطين في بريطانيا تستمر في حصارها لمصنع شركة "إلبيت" في مدينة ليستر منذ مطلع مايو المنصرم، مؤكدةً على مواصلتها للحصار حتى إغلاق المصنع كما حصل مع فرعيه في مدينتي لندن وأولدهام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة