الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

بلديات ليبية تؤكد رفضها التطبيع 👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت بلديات من مختلف مدن ليبيا على رفضها التطبيع مع الاحتلال، معربةً عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وفي بيان نشرته وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية لعمداء بلديات ليبية، أكد العمداء على تمسكهم بالثوابت الوطنية ورفضهم لأي نوع من أنواع التطبيع مع الاحتلال.

اقرأ أيضًا: تواصل الاحتجاجات الليبية ضد نجلاء المنقوش✊

كما شدد العمداء على دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية العادلة، معبرين عن رفضهم "لأعمال التخريب والحرق التي مارسها البعض تعبيرًا عن غضبهم".

وطالب العمداء الحكومة "باتخاذ إجراءاتها لحفظ الأمن وصون المؤسسات العامة والخاصة"، مؤكدين على حرية التعبير بالطرق السلمية.

يذكر أن هذا البيان يأتي ضمن ردود الفعل المستمرة في رفض لقاء وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، مع نظيرها الإسرائيلي "كوهين" في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي، حيث خرج الشعب الليبي في عدة مدن في احتجاجات غاضبة رفضًا للتطبيع.

كما استنكرت أحزاب عدة ضد اللقاء ا، فلتطبيعي يما أحالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية وزيرة خارجيتها نجلاء المنقوش من منصبها كما فتحت تحقيقًا حول اللقاء.

اقرأ أيضًا: إحالة وزيرة الخارجية الليبية إلى التحقيق 😡 

فيما يشار إلى أن القانون الليبي رقم 62 الصادر عام 1957 يحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري، أن يعقد بالذات أو بالواسطة اتفاقًا من أي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في "إسرائيل" أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو مع من ينوب عنهم، كما يعاقب كل من يخالف ذلك بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة