الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الأسرى يشرعون بخطوات احتجاجية داخل السجون ✌️

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يشرع أسرى سجن "عوفر" بخطوات احتجاحية جديدة بدءًا من إغلاق الأقسام، وإعادة وجبات الطعام والتوجه نحو التمثيل التنظيمي، ردًا على قرار إدارة سجون الاحتلال بعزل الأقسام وفصلها عن بعضها البعض، في ظل نقلها أسرى من سجن "نفحة" إلى قسم العزل في "عوفر".

جاء ذلك بعد بدء إدارة السجون الإسرائيلية بنقل 120 أسيرًا من ذوي المحكوميات العالية وقادة الحركة الأسيرة من سجن "نفحة" إلى قسم العزل الجماعي في سجن "عوفر"، ضمن سلسلة من الإجراءات القمعية التي تمارسها ضدهم بصورة ممنهجة لضرب أي حالة (استقرار) يحاولوا أن يخلقوها لمواجهة السجان.

وفي بيان لها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين انتهاكات وجرائم سلطات الاحتلال وأجهزتها المختلفة بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية، مستنكرةً القرار التعسفي الأخير للوزير الإسرائيلي "بن غفير" بشأن تقليص زيارات أهالي الأسرى.

وشددت الوزارة على أن تصاعد الإجراءات العدوانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني يأتي امتدادًا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب عامةً وعلى الأسرى خاصة، مضيفةً أنها "محاولة للمس بمنجزات الحركة الأسيرة التي حققتها عبر نضالها الطويل ضد الاحتلال".

كما حمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها المسؤولية الكاملة عن تصعيد العدوان ضد الأسرى، مطالبةً المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها لا سيما الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتهم في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف تغولها على الأسرى واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لإجبار الاحتلال على الإفراج الفوري عنهم.

يذكر أن 16 أسيرًا نفذوا خطوات احتجاجية ضد إدارة السجون الإسرائيلية في مطلع أغسطس المنصرم، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري في سجن "عوفر"، وذلك عبر تأخير الدخول من الفورة، وإرجاع وجبتين من الطعام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة