الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

اقتحام القمّة الدولية للمركبات في ميلتون كينيز👊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اقتحم عدد من نشطاء حركة فلسطين القمة الدولية للمركبات لعام 2023 في ميلتون كينيز؛ رفضًا لتسويق الأسلحة الإسرائيلية، مؤكدين أنها أدوات لإبادة الشعب الفلسطيني، كما نددوا بعنصرية الاحتلال والشركات المتواطئة معه.

جاء ذلك خلال مناقشة ممثلي أكبر شركات الأسلحة في العالم مكونات الأسلحة "الفعالة من حيث التكلفة"، حيث اقتحم النشطاء القمة الدولية للمركبات في ساحة مارشال في ميلتون كينز، لتعطيل تسويق "الإبادة الجماعية" كأداة يتم شراؤها وبيعها لإبادة الشعب الفلسطيني.

وخلال اقتحامهم، رفع النشطاء العلم الفلسطيني كما عبّروا عن خطابات الشركات بقولهم: "أنتم جميعًا مجرمو حرب، نحن نتخذ موقفًا ضدكم وضد أسلحة الموت الخاصة بكم".

وأضاف النشطاء "الفلسطينيون يعانون كل يوم من وحشية الفصل العنصري نحن نعرف من أنتم، تجار الموت، نحن قادمون من أجلكم".

وهاجم النشطاء مجموعة "إي دي إس" المالية والتي تدافع عن أكبر تجار الأسلحة في العالم، بما في ذلك أكبر مصنع للأسلحة في "إسرائيل" "إلبيت سيستمز".

كما واجه النشطاء ممثلي شركة "كينيتيك" التكنولوجية وشركة تصنيع الصواريخ وشركة "ليوناردو" لتكنولوجيا الدفاع البري والبحري خلال خطاباتهم في القمة رفضًا لتواطؤ هذه الشركات مع الاحتلال.

يشار إلى أن شركة "ليوناردو" تزود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالطائرات المقاتلة من طراز إف – 35، وطائرات "إيرماتشي إم – 346" المتطورة ومكونات مروحيات "أباتشي".

اقرأ أيضًا: اعتقال ثلاثة نشطاء من حركة فلسطين قاموا باقتحام مصنع “إدنبرة ليوناردو”

يذكر أن نشطاء حركة فلسطين قاموا باقتحام مصنع الأسلحة "إدنبرة ليوناردو" في اسكتلندا، ونفذوا فعاليات احتجاجية على سقفه تضمنت إتلاف بعض مرافقه، وكلفوا الشركة خسائر بملايين الجنيهات، كما أوقفوا إنتاج أنظمة الليزر الخاصة بهم ، المصممة لمقاتلات إف-35 الإسرائيلية.

وأشارت حركة فلسطين أن النظام الإسرائيلي طلب مؤخرًا 25 طائرة مقاتلة أخرى من طراز إف - 35 والتي من المرجح أن تستخدم ضد السكان الأسرى في غزة، كما نوهت أنه سيتم تسليم الطائرات الإضافية على دفعات من ثلاث طائرات بحلول عام 2027؛ لزيادة أسطول سلاح الجو الإسرائيل.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة