الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
The Jewish PressThe Jewish Press الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

"إسرائيل" تنضم إلى ممر دولي يربطها بالهند وأوروبا🤮

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد رئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" أن "إسرائيل" ستكون ملتقى طرق مركزي في الممر التجاري الدولي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية أمس والذي يربط الهند بأوروبا و"إسرائيل" ودول أخرى في الشرق الأوسط، مضيفًا "أن هذا الارتباط سيغير وجه الشرق الأوسط."

ويشمل المشروع بناء السكك الحديدية،كما سيتم مد كابلات اتصالات الألياف الضوئية، ومد كابلات الكهرباء والمزيد من البنية التحتية.

فيما ستفتتح الموانئ بوابة جديدة من الهند عبر الشرق الأوسط إلى أوروبا، و”العودة من أوروبا إلى الهند عبر الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

وفي ذلك زعم "نتنياهو" أن هذا الرابط "سيحقق رؤية متعددة السنوات ستغير وجه الشرق الأوسط و أن إسرائيل ستؤثر على العالم بأسره".

وأضاف"هذه الرؤية تبدأ في الهند، تمر عبر الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وإسرائيل قبل الوصول إلى أوروبا."

اقرأ أيضًا: دراسة إنشاء مشروع سكة حديد لربط الإمارات بميناء حيفا

وشكر نتنياهو الرئيس الأمريكي "جو بايدن" وإدارته على "جهودهم المبذولة في ضم إسرائيل للمشروع"، واصفًا الإعلان عنه بـ "التاريخي".

كما نوه إلى أن الولايات المتحدة اتصلت بالحكومة الإسرائيلية "منذ عدة أشهر بشأن المشروع واستمرت في رعاية المبادرة من خلال العملية الدبلوماسية"، مدعيًا بأن "رؤية الولايات المتحدة ستعيد تشكيل وجه المنطقة وستسمح للحلم بأن يصبح حقيقة".

وأضاف نتنياهو "ستساهم إسرائيل بقدراتها، لتحقيق أكبر مشروع تعاون في تاريخها." منوهًا إلى أنه وجه مجلس أمن الاحتلال للتعاون مع الولايات المتحدة والدول الأخرى من أجل أن تصبح "الرؤية حقيقة في أقرب وقت ممكن.”

وأشاد نتنياهو بهذا الإعلان معتبرًا إياه "أخبار ستقود إسرائيل إلى حقبة جديدة وفريدة من نوعها وغير مسبوقة من التعاون والمشاركة العالمية والإقليمية."

يذكر أن الإعلان الأولي لمشروع الممر جاء أمس من قبل الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع الهند والمملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة