الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
All Israel NewsAll Israel News البحرينالبحرين

توقيع اتفاقية تكنولوجية بين الاحتلال والبحرين😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقع الرئيس التنفيذي لشركة "تروكنيت" الإسرائيلية مذكرة تفاهم مع شركة بحرينية بهدف تعزيز التطبيع التكنولوجي، جاء ذلك بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي "كوهين" ونظيره البحريني، خلال زيارة "كوهين" الأخيرة إلى العاصمة المنامة برفقة وفد تجاري.

وتهدف الاتفاقية التي تمت بين مع شركة "كوكس لوجيستيكس" للنقل والخدمات اللوجستية المقامة في البحرين، إلى دمج منصة "تروكنيت" الرقمية المستندة إلى السحابة الموفرة للتكاليف في عملياتها الدولية، وذلك في ظل عملها الدولي في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وإفريقيا، ومنطقة القوقاز.

اقرأ ايضًا:  تطبيع تجاري.. مؤتمر في البحرين بمشاركة الاحتلال ودول التطبيع العربي😡

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة "تروكنيت" الإسرائيلية بالترحيب البحريني بالوفد لتجاري الإسرائيلي الذي رافق "كوهين" خلال زيارته الأخيرة، وفي ذلك قال: "لقد أبدى مضيفونا اهتمامًا حقيقيًا بالتكنولوجيا الإسرائيلية وقدراتنا كدولة ناشئة."

واعتبر رئيس الشركة الإسرائيلية أن البحرين بوابة مهمة لسوق الخليج العربي النشط تجاريًا، مشيرًا إلى محاولاتها المستمرة في التقدم على الصعيد التكنولوجي عالميًا.

يذكر أن وزير خارجية الاحتلال "كوهين" افتتح السفارة الإسرائيلية الجديدة في دولة البحرين في بداية سبتمبر الجاري، وذلك عقب وصوله إلى البحرين بالتزامن مع احتفال دول التطبيع بالذكرى الثالثة لاتفاقيات "أبراهام"، في زيارة شهدت توقيعًا لعدد من الاتفاقيات التجارية التطبيعية بين البلدين.

اقرأ أيضًا: بعد سنوات من التطبيع.. افتتاح سفارة لـ إسرائيل في البحرين👎

كان في استقبال "كوهين" في المطار نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، واجتمع مع عدد من القادة البحرينيين، كما زار "كوهين" قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين التي يخدم فيها ضابط في البحرية الإسرائيلية.

يذكر أن "إسرائيل"وقعت مؤخرًا مع البحرين اتفاقًا للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية ، يهدف إلى "تعزيز الإصلاح المصرفي المفتوح".

فيما يشار إلى أن زيارة "كوهين" هي الأولى له لدول التطبيع التي وقعت على اتفاقيات "أبراهام التطبيعية" بوساطة الولايات المتحدة عام 2020، في ظل استمرار سعي الإدارة الأمريكية لإتمام اتفاقية التطبيع السعودي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة