الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
عرب 48عرب 48 الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

لتورطها في الفصل العنصري.. حملة أمريكية لمقاطعة مجموعة أيباك👌 ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت منظمات يهودية أميركية مناصرة لفلسطين، حملة في الولايات المتحدة الأميركية لمقاطعة مجموعة الضغط السياسي المؤيدة لإسرائيل "أيباك"، وطالبت الحملة الجالية اليهودية بمقاطعة "أيباك"، باعتبار أن الدعم المالي والسياسي المقدم إلى الحكومة الإسرائيلية يجعلها شريكا في جريمة الفصل العنصري "الأبارتهايد" التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت عضوة الحملة الأمريكية في شيكاغو “سماثا”، إن أيباك لا تدعم فقط التطرف ضد الفلسطينيين، لكن في الولايات المتحدة أيضًا”، مشيرةً إلى أن الحملة تُغطي عشرات المدن الأميركية بينها شيكاغو، ونيويورك، وواشنطن، ونيوجرسي، وسان فرانسيسكو، وميلواكي، وإنديانا بوليس.

يُذكر أن "أيباك"، تعتبر أكبر منظمات اللوبي الإسرائيلي، والمنظمة الأشد عداءً وكراهية لفلسطين وكل داعميها وأنصارها في الولايات المتحدة، حيث تضخ الملاييين لدعم حلفاء الاحتلال في كل سباق انتخابي أمريكي، و تعمل لدعم إسرائيل وضمان بقائها في وجه كافة المخاطر التي تهددها.

وتأسست هذه المنظمة على يد اليهودي الأميركي “سي كِنن”، في عام 1951 في عهد الرئيس الأميركي “دوايت أيزنهاور”، تحت اسم "اللجنة الصهيونية الأميركية للشؤون العامة"، ثم غيرت اسمها إلى "لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية"، بهدف توسيع قاعدتها الجماهيرية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة