الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا فلسطينفلسطين

إدانات لاستهداف الاحتلال الصحفيين على حدود غزة😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين استهداف قوات الاحتلال للصحفيين خلال تغطيتهم للمظاهرات على حدود قطاع غزة، داعين إلى توفير الحماية الدولية للصحفيين ومحاسبة قوات الاحتلال على جرائمها ضدهم.

وطالبت النقابة، المؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين ومساءلة الاحتلال عن جرائمه بحقهم، منددةً باستهداف الصحفي أشرف أبو عمرة عبر إصابته بقنبلة غاز مباشرة في يده خلال عمله شرق خان يونس أمس، الأمر الذي استدعى دخوله غرفة العمليات.

وفي بيان له، دعا المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود إلى أداء دورهم بحماية الصحفيين الفلسطينيين ولجم الاحتلال الإسرائيلي عن قمع حرية الصحافة واستهداف الصحفيين دون أدنى مبرر.

كما طالب المنتدى بملاحقة ومحاكمة الاحتلال على سجله الحافل في الجرائم بحق حرية الصحافة والصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ ايضًا: بيان نقابة الصحفيين الفلسطينيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة

وأضاف المنتدى: "تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها الفج والمباشر والمتعمد للصحفيين ووسائل الإعلام في محاولة يائسة لإرهابهم وثنيهم عن أداء واجبهم المهني ودورهم الوطني".

وفي إطار ذلك، استنكر المنتدى تعمد استهداف الصحفيين خلال ممارستهم لعملهم على حدود قطاع، مدينًا الاستهداف المتعمد للصحفي أشرف أبو عمرة، إلى جانب عدد من الصحفيين الذين أصيبوا بالاختناق من قنابل الغاز السامة.

وفي ختام بيانه، أشاد المنتدى بإصرار وحرص الإعلاميين على فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن "الإرهاب الإسرائيلي لن ينال من إرادتهم وعزيمتهم".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة