الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

اقتحام صهيوني لمعظم مناطق الضفة الغربية ومظاهرات في الأردن ضد التطبيع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡اقتحامات شرسة في الضفة والاحتلال يسرق أموال الفلسطينيين

وسط تصاعد دعواتِ مسيرات "الغضب والمقاومة والتمرّد" بمناسبة رأس السنة على دوّار المنارة، وفي تصعيدٍ جديد، نفّذ الاحتلال مداهمات واسعة لمعظم مدن وبلدات الضفة الغربية، منها رام الله وجنين والخليل ونابلس وطولكرم، طالت محلات الصرافة ونهب محتوياتها واعتقال أصحابها، وسط اشتباكات مسلحة ردّ بها المقاومون.

🟡 أردنيون يؤكدون على وجوب مقاطعة بلادهم للاحتلال

نفّذ أردنيون وقفة في مدينة إربد للمطالبة بوقف جميع أشكال التصدير والاستيراد للكيان الصهيوني. وفي السياق، احتجت مجموعة من الناشطين المؤيدين لفلسطين أمام السفارة الأردنية في واشنطن ضد "التواطؤ في الحرب على غزة"، بحسب شعاراتهم.

🟡 تعطيل حركة مرور مطارين كبيرين في الولايات المتحدة

عرقل محتجون الطريق المؤدي إلى كلّ من مطاريّ لوس أنجلوس وجون أف. كينيدي الدوليين، المعروفين بأنهما من الأكثر ازدحامًا في الولايات المتحدة، وذلك ضمن المظاهرات التي خرجت تحت شعار "من الساحل إلى الساحل"، وانتهت باعتقال العشرات.

🟡 دعوة جديدة في تركيا لوقف جميع التعاملات مع الاحتلال

قالت حركة المقاطعة تركيا في بيان الوقفة إن "تركيا التي رفعت صوت المقاطعة ضد الاحتلال وجعلته صوتًا قويًا اليوم، تستمع إلى نداءات الشعب الفلسطيني وتعمل على تنامي هذا النضال منذ الذكرى الأولى للهجوم المسمى بـ"الرصاص المصبوب".

🟡 انضمام شركة مصرية للتطبيع بين الإمارات والاحتلال

انضمت شركة WWCS المصرية إلى اتفاقية مشروع الجسر البري الذي يصل بين الإمارات وكيان الاحتلال، لتضيف بذلك مسارًا جديدًا للجسر يمر عبر مصر، ويمتد من ميناء جبل علي في الإمارات، مرورًا بالأراضي السعودية، إلى مينائيّ حيفا وإيلات في الأراضي المحتلة، ثم إلى موانئ بورسعيد والعين السخنة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة