الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

الحشد العالمي مع غزة مستمرّ ليلة رأس السنة.. وشرطة برلين تحظر التظاهرة

صورة لمظاهرة داعمة لفلسطين ولوقف الحرب في غزة
صورة لمظاهرة داعمة لفلسطين ولوقف الحرب في غزة

🟡 دعوات عالمية للاحتجاج في رأس السنة وحظر تظاهرة برلين

انتشرت دعوات للاحتجاج عشية اليوم بمناسبة رأس السنة من رام الله إلى بيروت وعمان، ثمّ برلين وباريس، ومطار جون كينيدي في نيويورك ومونتريال وتورونتو. ومن بين الدعوات الحملة الشبابية الدولية لوقف العدوان. وفي برلين، منعت الشرطة المسيرة بذريعة "الخطر الوشيك" من شعارات "معاداة السامية".

🟡 جولة في بريستول لحصار الشركات المتواطئة مع الاحتلال

نظّم تحالف "بريستول الفلسطيني" الفعالية، ليشق أنصار فلسطين طريقهم من متجر إلى آخر في منطقة برودميد التجارية، تشجيعًا لمقاطعة الشركات الداعمة ماليًا للاحتلال. وتجمع عشرات الأشخاص خارج بنك باركليز، وفروع “برغر كنج، ماكدونالدز” وغيرها.

🟡 حصار فروع "كارفور" يتواصل في الدار البيضاء

قالت حركة المقاطعة في المغرب: "لنكثّف ضغطنا واحتجاجنا حتى تنهي كارفور تورّطها وشراكتها مع شركات الاحتلال، وتتوقّف عن توزيع منتجات المستوطنات في متاجرها حول العالم".

🟡 مظاهرات تضامنية حاشدة حول العالم في نهاية الأسبوع

شهدت عشرات المدن والعواصم العالمية مظاهرات حاشدة أمس السبت تضامنًا مع غزة، كان أبرزها في فرنسا وأسبانيا وألمانيا واليابان وبريطانيا وكندا.

🟡 اتحاد الكرة الأردني يطالب بطرد فرق الاحتلال

صرّح الاتحاد في بيان رسمي: "نشدد على أهمية أن يتخذ المجتمع الرياضي الدولي، بكافة مؤسساته وهيئاته، موقفًا واضحًا وصريحًا، يجسّد من خلاله دوره المؤثّر ورسالته النبيلة، لحماية المدنيين والأبرياء، ووقف العدوان الوحشي والانتهاكات اللاإنسانية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة