الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

40 مؤسِّس .. إنشاء تحالف "التكنولوجيا من أجل فلسطين" العالمي

40 مؤسِّس .. إنشاء تحالف "التكنولوجيا من أجل فلسطين" العالمي
40 مؤسِّس .. إنشاء تحالف "التكنولوجيا من أجل فلسطين" العالمي

أعلن أكثر من 40 مؤسس ومستثمر ومهندس عن تحالفِ "التكنولوجيا من أجل فلسطين" لبناء مشاريع مفتوحة المصدر هدفها دعم المتضامنين في دفاعهم عن حقوق الشعب الفلسطيني.

يسعى مؤسس التحالف، بول بيغار، إلى رفع مستوى الوعي حول الإبادة في غزة والنضال العالمي المستمر من أجل وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، إضافة إلى توفير مساحاتٍ للمتردّدين الخائفين من الدعم العلني لفلسطين.

قام بيغار، مؤسس شركة CircleCI التي بلغت قيمتها 1.7 مليار دولار، بتشكيل التحالف بعد كتابته تدوينة، انتشرت على نطاقٍ واسع، انتقد فيها نقص الدعم الذي أظهرته صناعة التكنولوجيا للفلسطينيين.

على خلفية التدوينة، قال بيغار إن آلاف الأشخاص تواصلوا معه للتعبير عن دعم القضية الفلسطينية، وبرّروا صمتهم بالخشية من كشف مواقفهم خوفًا من التأثيرات المهنية المحتملة.

وأضاف أن كثيرين بدأوا بالفعل مشاريع لإحداث تغييرات في الصناعة، ذلك لضمان إمكانية سماع أصوات أنصار فلسطين. بينما تطوّع آخرون للمساعدة، ما شجعه على ربط هؤلاء جميعًا ببعضهم وخلق مجتمع صغير للصنّاع التقنيين الداعمين لفلسطين.

ستعرض المنصة، التي لا تزال في أيامها الأولى، مشاريع تديرها مجموعات صغيرة وتكون بمثابة مساحة لمشاركة الموارد والمشورة، وهو أمر يقوم به بالفعل عاملون في المجال مؤيدين للشعب الفلسطيني بشكل خاص.

من بين الأسماء المساعدة في بناء المنصة، إدريس مختار زادة، مؤسس "يونيكورن تروبيل". وحتى الآن، تم إنشاء شارة للمهندسين لاستخدامها على GitHub تدعو إلى وقف الإبادة، كذلك مقتطفات HTML يقوم من خلالها المستخدمون بوضع لافتة دعم لوقف الإبادة على مواقعهم الإلكترونية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة