الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر
CBCCBC الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

“معاداة السامية”.. طلاب يهود يقاضون جامعة ماكماستر بدعوى التمييز

🟡تم رفع الدعوى القضائية بشكلٍ جماعي من قبل الطلاب اليهود الذين ادّعوا أن "الجامعة أخضعتهم لـ"التمييز المنهجي" وما يسمّى بـ"معاداة السامية".

🟡تقدَّمت الدعوى أمام محكمة تورونتو العليا نيابةً عن طالب لم يتم الكشف عن هويته، لكن تمت الإشارة إليه باسم "جون دو"، بجانب جميع الطلاب اليهود الذين يدرسون حاليًا في الجامعة أو تخرجوا من جامعة تورونتو خلال العامين الماضيين.

🟡تطالب الدعوى المزعومة بتعويضات وصلت قيمتها إلى 77 مليون دولار من جامعة ماكماستر واتحاد طلابها المدعى عليه أيضًا.

🟡ووفقًا لادعاءات نص الدعوى فإن "الطلاب اليهود تعرّضوا بشكلٍ متزايد إلى بيئة تعليمية واجتماعية مهددة"، بالإضافة إلى "ضغوطات اجتياز الفصول الدراسية والحرم الجامعي مليء بالكلمات والأفعال والصور المعادية".

🟡في المقابل، نفت جامعة ماكماستر تلقيها الدعوى، مع تحفّظها على التصريح خارج إجراءات المحكمة، إلا أنها دافعت عن نفسها بالقول إن "تعزيز بيئة آمنة وشاملة لمجتمع ماكماستر كان وما زال يمثّل أولوية حاسمة للجامعة التي تدين جميع أشكال الكراهية".

🟡يُذكر أن المجموعات الطلابية التابعة للاحتلال تستميت مؤخّرًا لاتخاذ إجراءات من هذا النوع داخل الجامعات الغربية، وذلك في محاولةٍ للتستّر على التعبير العالمي الواسع عن رفض الاحتلال وتصاعد الاحتجاجات بين اتحادات الطلبة للضغط عليه من أجل وقف إبادته المستمرة ضد الفلسطينيين في غزّة.




 

لمناقشة معاداة السامية.. مجلس الشيوخ في ولاية تكساس يعقد جلسة استماع

عمدة نيويورك: أشعر بالرعب والاشمئزاز من معاداة السامية في حرم جامعة كولومبيا وما حوله

آدامز أعلن في بيانه تكثيف التواجد الأمني حول حرم جامعة كولومبيا استعدادًا للرد إذا قدمت إدارة الجامعة طلبًا للتدخل كما حدث الخميس، مضيفًا “كرئيس بلدية المدينة التي تضم أكبر جالية يهودية فإن الألم الذي

“لمخاوف مجتمعية”,, إلغاء جلسة لإقرار قانون “معاداة السامية” في نيوجيرسي

ألغى مجلس شيوخ ولاية نيوجيرسي جلسة استماع كان من المقرر أن تصوت فيها لجنة على ما إذا كانت ستقر مشروع قانون لتعريف معاداة السامية وفقا لتعريف عمل التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الذي يتبنى تعريف واس

ردًا على الاحتجاجات!.. النواب الأمريكي يقر توسيع تعريف معاداة السامية

تصويت مجلس النواب لصالح توسيع التعريف لا تزال بحاجة لأن يقرّها مجلس الشيوخ، ويقول منتقدو مشروع القانون إنّ هذا التعريف يحظر انتقادات معيّنة لدولة “إسرائيل”، كما يتّهم معارضو النصّ أعضاء الكونغرس بالسع

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة