الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

تحذيرات من تنكيلٍ إضافي بالأسرى الفلسطينيين بعد تمديد حالة الطوارىء.. وأندونيسيا تتجهّز لإدانة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡مجددًا.. الأسرى تحت نيران بطش وتنكيل الاحتلال

مخاوف بعد قرار الكنيست تجديد حالة الطوارئ المفروضة منذ بدء العدوان على غزة، وتحذيرات لهيئة شؤون الأسرى من سعي الاحتلال لارتكاب جرائم إضافية وشرعنتها بحق الأسرى الغزّيين، وسط الصلاحيات الممنوحة لوزرائه باعتبارهم "مقاتلين غير شرعيين".

🟡أندونيسيا تدرس القانون الدولي لدحض ادعاءات "إسرائيل"

في خطوةٍ لم تقدم عليها أكثر الدول تغنّي بمنظومة العدالة، استشارت الخارجية الأندونيسية خبراء قانونيين بشأن فلسطين، لبناء حجة شاملة تُظهر انتهاكات الاحتلال الواضحة في غزة، قبيل مرافعتها أمام العدل الدولية في فبراير المقبل.

🟡الغضب العالمي مستمرٌ حتى وقف الإبادة دون شرط

بدءًا من الداخل الفلسطيني في القدس، مرورًا بالأردن، ثمّ المغرب أمام برلمان البلاد، ووصولًا إلى باريس ومختلف أنحاء العالم، حيث تجمع موظفو "فرانس برس"، يحتشد أنصار فلسطين في أسبوع جديد للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

🟡غزة تعيش انقطاعًا جديدًا للاتصالات هو الأقسى منذ 4 أشهر

يدخل تعطيل سُبل تواصل القطاع الوحيدة مع العالم يومه السابع على التوالي، وهو الأطول بشكلٍ متواصل منذ بدء العدوان، حيث استهدف القصف الإسرائيلي شبكات الاتصالات أكثر من مرّة لعزل القطاع بشكلٍ مقصود والتعتيم على جرائم الاحتلال.

🟡عملاقة المثلجات تكسر صمت الشركات بدعوة لوقف إطلاق النار

في تحرّك نادرٍ، دعت الشركة إلى وقف العدوان ضد غزة، ما يجعلها واحدة من أولى الشركات العالمية التي تقوم بذلك. ومن المتوقع أن تؤدي الخطوة إلى إعادة إشعال التوترات مع الشركة الأم "يونيليفر" بشأن موقف الأخيرة الداعم للاحتلال.
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة