الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

المكسيك وتشيلي تحاسبان "إسرائيل" أمام الجنائية الدولية.. والاحتلال يكشّر عن أنيابه ضد الفلسطينيين في مدن وقرى الضفة الغربية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡لأن الوجع واحد.. دول العالم الجنوبي تتحرّك ضد مستعمريها

في خطوةٍ تصعيدية للحفاظ على ما تبقى من عدالةٍ، أحالت المكسيك وتشيلي جرائم الاحتلال ضد المدنيين في غزّة إلى الجنائية الدولية. مؤكدتان على التزامهما بمنع الإبادة، وعلى أن "هذه الحلول يمكن أن تفتح المجال أمام الوقف الفوري لها".

🟡ليومين متواصلين.. استهداف إسرائيلي لطولكرم واعتقالات واسعة

منذ 7 أكتوبر، ترزخ الضفة الغربية تحت نيران وبطش الاحتلال. وشهد فجر اليوم اقتحام جنوده عدة بلدات ومخيمات، أبرزها طولكرم، لم تخلُ من المواجهات مع المقاومة. وبعد ساعات، تم الإنسحاب من المخيم حيث استشهد 7 مواطنين.

🟡تواصُل الحراك العالمي ضد شركات تصنيع الأسلحة الصهيونية

إلى جانب الحصار ضد حركة السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، من قبل كلٍ من اليمن وماليزيا ومجموعات في بلجيكا نفسها، قدّم 100 بلجيكي شكوى ضد الشركتين الإسرائيلي "زيم" و"إي عال" للنقل غير القانوني للأسلحة إلى الكيان.

🟡الطلاب في مواجهات لا تهدأ مع إدارات جامعاتهم دعمًا لغزّة

في جامعة كولومبيا حيث يستمرّ الإضراب حتى إظهار الإدارة "التزامًا بسياسات الجامعة"، ثمّ هارفرد إذ تتواصل تظاهرات الطلاب رغم ضغوطات الصهاينة، وأيضًا جامعة ويسكونسن-ميلووكي ومطالبات سحب اسم رئيس وزراء الاحتلال من مكتبتها.

 🟡 فلسطين تحشد لطرد الاحتلال من الأولمبياد

أعلنت حركة المقاطعة دعمها للنداء الذي أطلقه 300 نادي ومركز شبابي فلسطيني لمطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بمنع مشاركة الاحتلال في أولمبياد باريس 2024، ردًا على انتهاكاته الواسعة لحقوق الإنسان والإبادة الجماعية المتواصلة في غزة.

 

 

 


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة