الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

تظاهرات عربية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.. وأندونيسيا تتقدّم بدعوى منفصلة لإدانة الاحتلال في لاهاي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡تظاهرات حاشدة من عمان إلى صعدة والمنامة وبيروت

مئات العرب ملأوا شوارع مدنهم وشاركوا في وقفات تدعم صمود المقاومة بعد أكثر من 100 يوم على إبادة الاحتلال لأهالي القطاع. وحاملين الأعلام الفلسطينية ومتلفحين بالكوفيات، هتفوا ورفعوا الصوت لوقف العدوان فورًا وتحرير كامل الأراضي المحتلة.

🟡دعوى جديدة لمحاسبة الاحتلال أمام العدل الدولية

تنضم الخطوة إلى الجهود الجبّارة المتواصلة من الأندونيسيين لدعم نضال الشعب الفلسطيني. وجاء في الدعوى المنفصلة عن التي رفعتها جنوب أفريقيا أن "الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين غير قانوني"، وأنه "لن يمحو حق الفلسطينيين في الاستقلال".

🟡دعوات لمقاطعة الشركة الأمريكية بعد تواطؤ مديرها مع الاحتلال

ظهر مايكل ديل برفقة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بالتزامن مع العدوان الوحشي المستمرّ ضد غزة. وكتب تعليقًا على الصورة: "إنه لشرف لي أن أقف مع إسرائيل"، ما استدعى مطالبة منظمة "أوقفوا الكراهية الصهيونية" بمقاطعة الشركة.

🟡تعاقدات جديدة مع الشركة التي أصبحت بؤرة توتر بعد حرب غزة

في إجراءٍ لتخفيف الخسائر الموجعة التي ألحقتها بها دعوات المقاطعة العالمية، وقّع اتحادا كرة القدم والطائرة التركيين عقود رعاية مع ماكدونالدز. وكان مدير الشركة قال إنها تعاني "تأثيرًا تجاريًا كبيرًا" في الشرق الأوسط وخارجه.

🟡توقيع عريضة لدعم قضية جنوب أفريقيا

في رسالةٍ مفتوحة، أكد ما يزيد عن 1000 من الناجين من الإبادة الجماعية في البوسنة، دعمهم للدعوى. وطالب الموقعون العدل الدولية بمنع تكرار التاريخ من خلال تنفيذ "التدابير المؤقتة"، مثل وقف إطلاق النار، للتخفيف من خطر الإبادة الجماعية في غزة.

 

 


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة