الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

دول الاتحاد الأوروبي تنضم لحصار "الأونروا".. والعشرات يحاصرون منزل مجرم الحرب بلينكن

موظفون من الأونروا في مدرسة مزدحمة بالنازحين
موظفون من الأونروا في مدرسة مزدحمة بالنازحين

🟡 دول الاتحاد الأوروبي تنضم لحصار "الأونروا"

على مدى اليومين الماضيين، قررت هذه الدول وقف إمداد وكالة الإغاثة في قطاع غزة المحاصر، بذريعة اتهامات نشرها الاحتلال حول مشاركة 12 موظف فيها، من بين آلاف الموظّفين، في عملية طوفان الأقصى. الأمر الذي وصفه مفوّضها العام، فيليب لازاريني، بـ"الصادم".

🟡 مشيًا على الأقدام وفي قافلة سيارات.. استمرار الاحتجاج

كما كلّ أسبوع، يستغلّ أنصار فلسطين في العواصم العالمية، نهاية الأسبوع، وتحديدًا يوم السبت، لملء الشوارع بالهتافات وشعارات التضامن مع القضية الفلسطينية، نصرةً لغزّة ومطالبةً بوقف إطلاق النار.
وخلال الأسبوع المنصرم، عمّت التظاهرات أسبانيا وروتردام الهولندية والسويد وفرنسا، وصولًا إلى أيرلندا وإيطاليا ونيويورك.

🟡 حملة اعتقالات غير مسبوقة وتوسع رقعة المعارك

تتواصل موجة التوتّر التي تشهدها كل من مدن وقرى الضفة الغربية وخان يونس جنوبيّ غزّة. وخلال ساعات الفجر الأولى، نفّذت قوات الاحتلال اقتحامات في جنين ونابلس وقلقيلية، ما تسبب في اندلاع اشتباكات مع مقاومين واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.
 ومنذ أيام، تشهد مدينة خان يونس معارك طاحنة بين الجيش الإسرائيلي حركة المقاومة، التي تمكّنت من دكّ الاحتلال وإلحاق خسائر جسيمة بقواته مع إحراز الأهداف.

🟡 في لندن.. يوم عمل عالمي ضد 54 فرعًا للبنك

مطالبين بمقاطعته بسبب تواطئه مع "إسرائيل"، احتل مئات المتظاهرين فروع بنك "باركليز" في بريطانيا، وقاموا برفع لافتات: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرّر". وتوزّعت الاحتجاجات بين لندن وديربي وكوفنتري والكثير من المدن والبلدات.

🟡 العشرات يحاصرون منزل مجرم الحرب بلينكن

نصب العشرات من المتضامنين خيامهم أمام منزل وزير خارجية الإبادة الأمريكية في فيرجينيا، تزامنًا مع إغلاق معرض “Pace” في نيويورك أبوابه بعد استهدافه بشعارات مؤيدة لفلسطين ردًا على دعمه للاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة