الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر

مساءلة الحكومة المغربية حول حذف درس “القضية الفلسطينية”

وجهت النائبة البرلمانية بناني الرطل سؤالًا كتابيًا لوزير التربية والتعليم الأولي شكيب بنموسى حول حذف درس “القضية الفلسطينية” و”الصراع العربي الإسرائيلي” من مادة التاريخ، والإبقاء على درس “ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية” رغم أنه كان من المفترض حذفه.

وفي مادة الجغرافيا، تم حذف درسي “روسيا ورهانات التحول” و“مصر نموذج تنموي عربي” والإبقاء على درس “الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية”، وطالبت الرطل بالكشف عن المعايير المعتمدة التي دفعت الوزارة لإعطاء الأولوية لدروس دون غيرها.

مساء الثلاثاء.. وقفتان في تطوان المغربية نصرةً لغزة

نظمت مجموعات داعمة للشعب الفلسطيني وقفتين تضامنيتين مع غزة مساء غد الثلاثاء، الأولى بجوار الطريق الدائرية قبالة فندق برستيج الساعة 20:15، والثانية في ساحة باب العقلة الساعة 19:00 مساءً.    

بنكهة فلسطينية.. حملة لاستقبال الطلبة الجدد في الجامعات المغربية

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن بدء حملته لاستقبال الطلبة الجدد في الجامعات المغربية، وذلك تحت شعار "الطلاب الجدد في المغرب الأقصى يدعمون طوفان الأقصى". تستمر الحملة طوال شهر سبتمبر الجاري.  

مساء اليوم.. وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في مكناس المغربية

تدعو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة سكان مدينة مكناس للمشاركة في وقفة تضامنية مع فلسطين بعد صلاة المغرب تحت شعار “الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وذلك مساء اليوم الأحد في مدينة مكناس من

وقفة تضامنية داعمة لفلسطين في مدينة سيدي قاسم المغربية

نُظمت في مدينة سيدي قاسم، أمس، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدًا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. رفع المشاركون شعارات تطالب بوقف الحرب ورفض التطبيع مع الكيان الصه

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة