الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

الاحتلال ينفذ عملية إعدام في مستشفى جنين.. وعودة مشتعلة لنشاط الجامعات

لحظة اقتحام قوة خاصة لمستشفى ابن سينا الحكومي في جنين
لحظة اقتحام قوة خاصة لمستشفى ابن سينا الحكومي في جنين

🟡 الاحتلال ينفذ عملية إعدام في قلب مستشفى جنين

اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال، متنكرة بزي أطباء وممرضين، مستشفى ابن سينا الحكومي في مدينة جنين، وقامت بإعدام جريح يتلقى العلاج و2 من مرافقيه، وقد أكد جهاز الشاباك في بيان له تنفيذ العملية.

🟡 إضراب حكومي، ومقاطعة خطابات المجرم بايدن تتواصل

العشرات من موظفي الحكومة الأمريكية يخططون لإضراب عن الطعام من أجل غزة، تنديدًا بسياسات المجرم بايدن، الذي قاطع أحد الحضور خطابه في كارولاينا الجنوبية، تزامنًا مع اشتباكات بين الشرطة وأنصار فلسطين في مؤتمر لنائبته كامالا هاريس في سان خوسيه.

🟡 بعد الإجازة الفصلية، عودة مشتعلة لنشاط الجامعات

أطلقت منظمات طلابية فعاليات تضامنية مع فلسطين في جامعات بنسلفانيا وميش الأمريكية، وفي هارفارد توجه الطلاب تقديم شكوى ضد المضايقات التي يتعرضون لها، فيما قررت جامعة فلوريدا حظر منظمة طلابية مناصرة لفلسطين.

🟡 ضربات المقاطعة تتواصل من تركيا إلى “يوروفيجين”

أكثر من 1000 فنان سويدي يطالبون بطرد الاحتلال من مسابقة الأغنية الأوروبية، ووسم “أوقفوا زورلو” يتصدر في تركيا بعد مظاهرة أمام أحد أكبر مراكز التسوق، تنديدًا بتزويد شركة تركية للاحتلال بالطاقة الكهربائية.

🟡 إسبانيا ترفض الانضمام للقطيع الأوروبي ضد “أونروا”

أشادت المقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز بـ “القرار الحكيم” للحكومة الإسبانية بعد تعليق تمويل وكالة “الأونروا”، فيما اتهمت منظمات حقوقية الدول التي قطعت تمويلها بـ “التورط في الإبادة الجماعية”.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة