الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

دعوات لمقاطعة وقود "شيفرون" الأمريكية.. وتحرّك شعبيّ عربيّ ضد قرار قطع التمويل عن الأونروا

محطة وقود "شيفرون" الأمريكية
محطة وقود "شيفرون" الأمريكية

🟡حركة المقاطعة تتحرّك عن جديد

دعت المستهلكين إلى عدم التعامل مع محطات الوقود التي تحمل علامة شيفرون، كما استنكرت بأشد العبارات سماح الجهات الرسمية القطرية بمشاركة وفد رياضي ممثل عن الاحتلال في بطولة العالم للألعاب المائية التي تُعقد في الدوحة.

🟡 السويد تنضم إلى فرقة قاطعي التمويل عن الأونروا

وكان فلسطينيون ولبنانيون حشدوا لوقفتين في رفح وبيروت، للمطالبة بمواصلة الدعم الدولي للوكالة، فيما دعا "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" في الأردن إلى اعتصام متزامن أمام مقرات الأونروا في المخيمات ومكتبها الرئيسي.

🟡السلطات المصرية مستمرّة في إذلالنا

أظهرت صور قيام السلطات المصرية بأعمال ترميم جديدة في السياج الفاصل بين مصر وقطاع غزة، شرقي رفح. وكانت منظمة دولية تعمل في تقديم المساعدات الطارئة، كشفت أنها اضطرت دفع 5000 دولار لشركة مرتبطة بجهاز المخابرات المصري لتوصيل المساعدات إلى غزة.

🟡 الطلاب يصعّدون تحرّكاتهم رغم محاولات الإسكات

اتهم الطلاب جامعة هارفارد بعدم حمايتهم من التهديدات والهجمات العنصرية لتأييدهم فلسطين، بينما تم تعليق منظمة طلابية في جامعة فلوريدا حتى 2025. بينما قرر مجلس جامعة أنتويرب وقف التعاون مع جامعة بار إيلان بسبب موقفها الداعم للعدوان.

🟡 بعد حصار النشطاء الداعمين للفلسطينيين

وافق مجلس كامبريدج بالإجماع على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، خلال اجتماع الاثنين، بعد أن عطّل المتظاهرون أول اجتماعين عاديين له لهذا العام. هذا وقام ناشطون بتعطيل اجتماع مجلس كامدن، ما اضطر عمدة المدينة الدعوة إلى فضّه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة