الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

المدن الأمريكية تتحرّك للضغط على بايدن من أجل دعم قرار وقف إطلاق النار.. والاتحاد الأوروبي يؤكد استمرار تمويله للأونروا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 أنصار فلسطين ينتصرون على مجالس المدن الأمريكية

بعد أشهرٍ من الضغط، تم انتزاع قراراتٍ بشأن الإبادة الإسرائيلية في غزة، ومعظمها يدعو إلى وقف إطلاق النار، ما يزيد من التضييق على جو بايدن ليساعد في وضع حدٍّ للمجازر، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمقرّرة في نوفمبر المقبل.

🟡 الاتحاد الأوروبي يكرّر تأكيد دعمه المالي للأونروا

صرّح مسؤول سياسته الخارجية أنه "سيواصل مساعدته الأساسية للفلسطينيين باعتباره أحد أكبر المانحين، خصوصًا في الظروف الحالية"، بينما قال مدير منظمة الصحة العالمية أن وقف تمويل الوكالة سيكون له "عواقب كارثية" على سكان القطاع.

🟡 الشركة تعاني داخل أمريكا وفي الشرق الأوسط

أعلمت أكبر سلسلة لبيع القهوة المستثمرين بـ”التأثير الكبير” على حركة المبيعات في المنطقة، بسبب حملات المقاطعة المستمرّة نتيجة ضلوعها بالإبادة الجماعية. وكان التأثير محسوسًا أيضًا في الولايات المتحدة بحسب ما صرّحه رئيسها حول الأرباح.

🟡 دعوات مقاطعة المسابقة الأوروبية متواصلة

تحت شعار “الإبادة والفصل العنصري خارج المسارح”، دعت الحركة في مدريد للضغط معًا على اتحاد البث الأوروبي لحظر مشاركة الاحتلال. بينما تتواصل التحركات الاحتجاجية في المدينة قبل المباراة التي ستقام في تل أبيب مع منتخبها لكرة السلة.

🟡 بدايةً من اليوم وحتى الأحد المقبل

تترقّب مدن وعواصم العالم نهاية أسبوع حاشد بالتظاهرات الداعية لوقف إطلاق النار في غزّة. بدءًا من العالم العربي، مرورًا بجميع الولايات الأمريكية، ووصولًا إلى الدول الأوروبية، فيما يُنفّذ موظفون حكوميون أمريكيون إضرابًا عن الطعام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة