الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
فلسطينفلسطين

الأونروا” تحذر من انهيار خدماتها قريبًا.. وأسبوع من الحصار وإضراب في قلب النظام

ميناء رفح البري
ميناء رفح البري

🟡 “الأونروا” تحذر من انهيار خدماتها قريبًا.. أين معبر رفح؟

مفوض عام الوكالة الأممية، يحذر من أن وقف التمويل سيدفعها لوقف عملياتها خلال فبراير الجاري في غزة وكل المنطقة، أمريكا وقطيعها يواصلون هجومهم لإفناء غزة جوعًا، ومعبر رفح مغلق أمام ملايين أطنان المساعدات بأمر من النظام المصري.. إلى متى؟

🟡 أسبوع من الحصار، وإضراب في قلب النظام

شهدت واشنطن اعتقالات في صفوف أنصار فلسطين في واشنطن بعد تعطيلهم شوارع رئيسية، وبينما يستمر لليوم السابع الاعتصام أمام منزل المجرم بلينكن، نجح الإضراب ليوم واحد من أجل غزة الذي نظمه موظفون من 20 وكالة حكومية أمريكية.

🟡 فعاليات نهاية الأسبوع تشتعل مبكرًا حول العالم

أكثر من 50 نقابيًا وموظفًا يقودون حراكًا ضد مياه الاحتلال في جنيف، مظاهرات تسيطر على 15 محطة قطارات في هولندا، وأخرى تحاصر سفارة نظام السيسي اليوم هناك، الأردن تحشد لجمعة جديدة من التضامن.. نهاية أسبوع جديدة تشتعل.

🟡 جامعات أم سجون؟ القمع يستهدف طلاب برنارد

19 طالبًا يتلقون تهديدات بتلقي “إجراءات تأديبية” بعد تنظيمهم فعالية تضامنية مع فلسطين كانت الأولى من نوعها التي تشهدها جامعتهم في نيويورك، وقوبلت بتدخل فوري من الإدارة لقمع الحراك الناشئ.

🟡 أمريكا تحيي موقف السلطة بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير

السلطة والرئاسة والحكومة ومنظمة التحرير، تصدر تباعًا بيانات إدانة لقرار مجلس النواب الأمريكي حظر دخول أعضاء المنظمة للأراضي الأمريكية، فأين كانت هذه الإدانات في حضرة الضحكات مع بلينكن وبايدن قبل أسابيع؟

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة