الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
TRT عربيTRT عربي فلسطينفلسطين

بالضغط والتحريض.. فوربس تلغي حفلاً تكريميًا لوجود ناشطة فلسطينية

ريما حسن - ناشطة فرنسية من أصول فلسطينية
ريما حسن - ناشطة فرنسية من أصول فلسطينية

🟡 ألغت مجلة فوربس الأمريكية حفل "40 امرأة لعام 2023" بسبب الجدل الذي أثاره حضور الناشطة الفرنسية ذات الأصول الفلسطينية ريما حسن، ضمن قائمة النساء المكرّمات.

🟡 الناشطة الحقوقية ريما أعلنت في تغريدة على إكس إلغاء الحدث الذي كان مقرراً في 28 مارس المقبل بباريس مرجعة ذلك إلى "الضغط والترهيب في الأيام الأخيرة".

🟡 اختيار ريما ضمن قائمة النساء الأربعين لعام 2023، أثار غضب عديد من المنظمات والشخصيات اليهودية والفرنسية التي تتهمها بمعاداة السامية.

🟡 المسؤولون في "فوربس"، برّروا خبر إلغاء الحفل، لـ”غياب الشروط اللازمة لضمان حسن سير الأمسية، وكذلك سلامة الضيوف"، دون كشف مزيد من التفاصيل.

🟡 ويعود الجدل المثار بشأن ريما إلى تصريحاتها خلال برنامج في 29 نوفمبر الماضي، عندما طرح عليها أحد الصحفيين، أسئلة: هل تجري حماس عملاً مشروعاً؟ هل لدولة إسرائيل حق الدفاع؟ هل حل الدولتين ممكن؟ "، وأجابت: صحيح وخاطئ وخاطئ، توالياً.

🟡 يشار أن ريما حسن (31 عاماً) أصبحت منذ 7 أكتوبر، من بين الوجوه البارزة بفرنسا في الدفاع القضية الفلسطينية. أنشأت تجمع “Action France Palestine”، ومرصد مخيمات اللاجئين، للتحقيق في ما تصفه بـ “اللا أماكن”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة