الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

لأصحاب المنصات والمشاريع.. إليك 6 تطبيقات تقنية إسرائيلية قاطع واستبدلها

مقاطعة تطبيقات إسرائيلية
مقاطعة تطبيقات إسرائيلية

مقاطعة التطبيقيات الإسرائيلية لا تأتي فقط بدافع تجنب ما مصدره الاحتلال المستبيح للدم الفلسطيني والتأثير عليه بالضربات والخسائر الاقتصادية، بل أيضًا لتحمي نفسك من استباحة خصوصيتك أمام عملاق التجسس المحتل.

حركة المقاطعة في مصر حذّرت من التعامل مع أي خدمة إلكترونية دون التعرف على منشأها، سواءًا على مستوى الأشخاص أو الشركات حتى لا تصبح مساهمًا بدعمه ماديًا وتسهل اختراق بياناتك الخاصة.
 

لفتت حركة المقاطعة في مصر الأنظار إلى 6 تطبيقات إسرائيلية متداولة ودعت إلى مقاطعة هذه التقنية التابعة لمشروع وادي سيلكون الاستيطاني واستبدالها بالكثير المتاح.

إليك التطبيقات المقاطعة:

1- منصة Artlist

هذه المنصة تستهدف صناع المحتوى والمؤثرين ومخرجي الأفلام والمقاطع المصورة، لكن ما لا تعلمه أن مديري منصة Artlist الحاليين خدموا في جيش الاحتلال.
 

2- منصة Monday

هذه المنصة تستهدف الشركات ومنفذي الأعمال الهندسية، تساهم منصة Monday في مشاريع لإعادة إسكان المستوطنين داخل أراضينا المحتلة، بل وتفاخر بتجنيد 7% من عمال الشركة في جيش الاحتلال أثناء الحرب الحالية على غزة.‌
 

3- موقع Fiver

الموقع الإسرائيلي يستهدف الباحثين عن عمل وفرص تربطهم بأصحاب المشاريع، يعد مؤسسوه من أشد الداعمين لحكومة الاحتلال كما يمثّل أحدهم “دولته” في الأولمبياد، ويسهم مستخدم الموقع بنسبة حوالي 25% من أي وظيفة يحصل عليها لجيوب العدو.4- تطبيق Wix

مصممي ومطوّري المواقع أمامهم خيارات كثيرة بديلة عن هذا الموقع الصهيوني، الذي يساهم في اقتصاد الاحتلال بشكل كبير، كما طرد من الشركة موظفًا أيرلنديًا بسبب منشور داعم للقضية الفلسطينية.
 

4- تطبيق Wix

مصممي ومطوّري المواقع أمامهم خيارات كثيرة بديلة عن هذا الموقع الصهيوني، الذي يساهم في اقتصاد الاحتلال بشكل كبير، كما طرد من الشركة موظفًا أيرلنديًا بسبب منشور داعم للقضية الفلسطينية.
 

5- موقع Babylon

قاطع موقع Babylon للترجمة لأنه موقع إسرائيلي، طورته شركة Babylon Software Ltd الإسرائيلية، ومقرها في تل أبيب.
 

6- شركة Similar Web

مؤسسو الموقع الذي يقدم خدمات تحليلات الويب للشركات، خدموا في جيش الاحتلال وتخرجوا من وحدة للتجسس والتنصت والرصد الإلكتروني، وترسل الشركة مواد غذائية وإمدادات لجنود الاحتلال، أي أنّ استخدام الموقع بمثابة إرسال مساعدات لقاتل أهالي غزة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة