الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

انتفاضة عالمية في الأيام الثلاثة الأولى من مارس.. وجسرٌ لغزة لا للاحتلال, النشامى يواصلون التصعيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 انتفاضة عالمية في الأيام الثلاثة الأولى من مارس

تشهد مئات المدن والعواصم حول العالم على مدى ثلاثة أيام فعاليات ومظاهرات حاشدة رفضًا للإبادة الجماعية في غزة، وتُفتتح الفعاليات بمظاهرات اليوم في البحرين، اليمن، المغرب، لبنان والأردن.

🟡 جسرٌ لغزة لا للاحتلال.. النشامى يواصلون التصعيد

شهدت مدينة إربد أمس تنظيم سلسلة بشرية على مسار مرور شاحنات الجسر البري، فيما يتواصل الحشد للمظاهرة الشعبية نحو معبر الشيخ حسين بعد صلاة الجمعة اليوم، للمطالبة بتصعيد عمليات الدعم والإسناد لشمال القطاع المحاصر.

🟡 أسبوع الأبارتهايد ينطلق عالميًا على مدار شهر مارس

أطلقت حركة المقاطعة دعوتها للمشاركة العالمية في فعاليات أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي الذي يبدأ اليوم 1 مارس ويستمر حتى 29 الشهر الجاري، بفعاليات عالمية رفضًا للإبادة الجماعية والفصل العنصري.

🟡 إضراب طلابنا الأبطال يتواصل منذ 11 يومًا

شهدت جامعتا ماكجيل ودارتموث فعاليات إسناد طلابي دعمًا للطلاب المضربين عن الطعام للمطالبة بسحب الاستثمارات من شركات الأسلحة، فيما أُعلن عن تشكيل منظمة هيئة التدريس والعاملين من أجل فلسطين في دارتموث.

🟡 استهداف حلفاء الإبادة يتواصل عالميًا

احتشد مئات المتضامنين أمام فروع شركة التأمين الفرنسية “آكسا”، فيما اعتقلت الشرطة البريطانية 9 من نشطاء حركة فلسطين بعد استهدافهم فرع بنك “نيويورك ميلون” ردًا على استثماراته في “إلبيت”.

🟡 الرئيس الكولومبي يأمر بمنع واردات السلاح من كيان الإرهاب

قال الرئيس بيترو، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، أن قتل 100 فلسطيني على يد نتنياهو خلال محاولتهم الحصول على الطعام، هو ما يسمى الإبادة الجماعية حتى لو لم ترغب القوى العالمية بالاعتراف بها”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة