الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مظاهرات عابرة للقارات من أجل غزة.. ونيكاراغوا تتهم ألمانيا بانتهاك قوانين الحرب

مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين
مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين

🟡 مظاهرات عابرة للقارات

رصدت مقاطعة عزم 12 دولة حول العالم على تنفيذ مليونيات دعم للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني السافر على غزة. بدءًا من العواصم العربية في المغرب والكويت ومصر ومرورًا بأوروبا في أسبانيا وألمانيا وبلجيكا والنمسا ووصولًا إلى أمريكا وكندا وآسيا في ماليزيا وإندونيسيا.

🟡 الطلاب يضاعفون جهودهم من أجل فلسطين

على الرغم من تصعيد الإدارة لقمعها، يواصل الطلاب الإضراب عن الطعام مطالبين بسحب الاستثمارات من "إسرائيل" ومقاطعتها أكاديميًا وعدم التواطؤ بالإبادة. فيما أنهى طلاب جامعة دارتموث إضرابهم عن الطعام بعد 12 يومًا على خلفية التوصل لاتفاق مع الجامعة.

🟡 نيكاراغوا تتهم ألمانيا بانتهاك قوانين الحرب

أكدت المحكمة أن الأولى تقدمت بالدعوى متهمةً برلين بتقديم مساعدات مالية وعسكرية للاحتلال، بالإضافة إلى توقفها عن تمويل الأونروا، مطالبةً بفرض تدابير طارئة ضدها. وبحسب الالتهام، تنتهك ألمانيا اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

🟡 رفضًا للتطبيع بين المزارعين الأردنيين والاحتلال

بعد مشاركة الأردنيين سابقًا هذا الأسبوع في سلسلة بشرية بعنوان "الجسر البري خيانة"، انضم اتحاد المزارعين الأردني إلى جهود التحرّك نصرةً لغزة وطالب بإيقاف تصدير الخضار والفاكهة إلى "إسرائيل" عبر وسطاء من الأراضي الفلسطينية والمملكة.

🟡 المحتجون دعموا المقاومة ورفضوا التعامل مع "إسرائيل"

من القنيطرة في المغرب، وصنعاء ورام الله وإربد، ثم مدينة عيسى في البحرين، شهدت الشوارع العربية أمس تظاهرات حاشدة للضغط على الحكومات الخانعة للعدو بالتوقف عن خيانة الفلسطينيين الذين يتعرّضون للقتل والحصار على أيدي الصهاينة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة