الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

يوم عالمي من المظاهرات لأجل فلسطين..وإضراب “ماكجيل” يتواصل

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

🟡 يوم عالمي من المظاهرات لأجل فلسطين

شهدت مئات المدن والعواصم أمس السبت مظاهرات رفضًا للإبادة الجماعية، انطلقت من كفر كنا بالداخل المحتل لأول مرة، مرورًا بعواصمنا ومدننا العربية، وصولًا إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وتستمر اليوم بذات الزخم والحشد.

🟡 مستحضرين مجزرة الطحين.. إضراب “ماكجيل” يتواصل

يستمر طلابنا الأبطال في جامعة “ماكجيل” في إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 13 يومًا، في ظل وقفات تضامنية معهم أمام مبنى الإدارة، مطالبين بسحب الاستثمارات الجامعية من شركاء الإبادة الجماعية.

🟡 استهداف متزامن لعشرات من فروع بنك الإبادة

أطلقت حملة التضامن مع فلسطين في أمس السبت، موجة احتجاجات واسعة حاصرت أكثر من 50 فرعًا لبنك “باركليز” في المدن البريطانية، لتجديد المطالبة بوقف تمويله لجرائم الاحتلال واستثماراته في الإبادة الجماعية.

🟡 زوجة مجرم الحرب تحاضر في حقوق المرأة

قاطع العشرات من أنصار فلسطين، خطابًا لزوجة الرئيس الأمريكي، في مدينة أريزونا، منددين بحديثها عن “حقوق النساء” في ظل دعم إدارة المجرم زوجها، للإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها عشرات آلاف النساء والفتيات.

🟡 فعاليات واسعة لاقتلاع الاحتلال من الأحداث العالمية

حركة المقاطعة في مصر تطالب اللجنة الأولمبية المصرية بالانضمام لمطالب استبعاد الاحتلال من أولمبياد باريس، و”حركة المقاطعة” تجدد دعواتها للضغط على يوروفيجين، ومظاهرات غلاسكو تستمر ضد أولمبياد ألعاب القوى.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة