الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الأردنيون يصعّدون تحرّكاتهم.. وستاربكس تعتزم إعادة ضبط نفسها

مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن حول الجسر البري
مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن حول الجسر البري

🟡 الأردنيون يصعّدون تحرّكاتهم

خرج الآلاف في إربد للتظاهر أمام معبر الشيخ حسين وفي المفرق وعمان ضد الجسر البري. وبينما عرقل المتظاهرون حركة المرور، انتظرت قافلة من الشاحنات فتح الحواجز حتى تُكمل طريقها نحو المعبر، فيما غادرت أخرى نتيجة الاعتصام، وباتت ثالثة على مدخله بانتظار دورها.

🟡 الحراك الطلابي يتحد ضد الإدارات الصهيونية

دخل طلاب ماكجيل الأسبوع الثالث في إضرابهم عن الطعام، ما دفع إدارة هارفارد إلى مراقبة وتحديد هوية الطلاب المحتجين داخلها خوفًا من خطوةٍ مماثلة. فيما أدانت هيئة التدريس في جامعة ماساتشوستس المعاملة غير العادلة للطلاب المتضامنين مع فلسطين.

🟡 ستاربكس تعتزم إعادة ضبط نفسها

في تصريحٍ جديد، اعتبر هوارد شولتز، مؤسس الشركة الرائدة بمبيعات القهوة عالميًا، أن الأخيرة تحتاج لخوض “رحلة بحث عن الذات”، وأنها عند “نقطة انعطاف”، كما شدد على أن “مفترق الطرق ذلك لا ينبغي أن يكون مثيرًا للقلق، لأن معظم الشركات تمرّ به في مرحلةٍ ما”.

🟡 3 مارس يشهد مظاهرات دعم حاشدة حول العالم

تواصل شرطة نيويورك تصعيدها ضد أنصار فلسطين حيث اعتقلت في تظاهرات الأمس 11 شخصًا بعد اعتداءات نفذتها بحقّهم. كذلك، أُلقي القبض على أحد متظاهري تورونتو، فيما حاصر متظاهرون مؤيدون رئيس الجمعية الطبية الأمريكية وهو يتحدث في كلية الطب.

🟡 لا لكتم صوت الصحافة!

على غرار ما يحصل في المؤسسات الإعلامية الكبرى، تشهد أروقة BBC مواجهات بين موظفيها والإدارة على خلفية انحيازها في تغطية أحداث العدوان الإسرائيلي السافر على غزة. وفي السياق، تتوالى تسريبات CNN الأمريكية، ويتّضح تدريجيًا حجم اعتراضات موظفيها حول تغطيتها للإبادة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة