الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب ماكجيل يعلنون التصعيد.. ومن أستراليا إلى الأردن، طرد الاحتلال

صورة من جامعة ماكجيل
صورة من جامعة ماكجيل

🟡 في اليوم الـ 15 من إضراب الجوع طلاب ماكجيل يعلنون التصعيد

الاستعداد لشل الحياة الأكاديمية بالكامل في جامعة “ماكجيل”، 1200 طالب وموظف في كلية كورك يطالبون الجامعة بإدانة الإبادة الجماعية ومقاطعة الاحتلال، والحراك الطلابي يجبر مجلس شيوخ جامعة “تافتس” على تبني 3 قرارت ضد الاحتلال.

🟡 من أستراليا إلى الأردن، طرد الاحتلال وأبواقه يتواصل

استجابة لجهود منظمات شعبية، أعلن مقهى منارة الأردني إلغاء فعالية لمنظمة “DAAD” الألمانية المجرمة، وقطع العلاقات بالكامل معها، تزامنًا مع نجاح أنصار فلسطين في إلغاء محاضرة لطبيب صهيوني في مؤتمر الصحة العقلية.

🟡 ضربات متواصلة تدك مصالح شركات الإبادة

تزامنًا مع استهداف “حركة فلسطين” لمصنع “سميثس” الحربي، حاصر المئات من النشطاء في بلجيكا وبريطانيا مقرات ومصانع لشركة الأسلحة “إلبيت سيستمز” وشركة الأدوية “تيفا” مطالبين بطرد هذه الشركات المتورطة في دعم الإبادة الجماعية.

🟡 سنجعل 9 مارس آخر أيام “إيكوبيس” في الأردن

جددت منظمات شعبية وحراكات وطنية في الأردن، دعواتها إلى سلطة وادي الأردن لعدم تجديد عقد منظمة “إيكوبيس” الصهيونية الذي تملكت بموجبه أراضي منتزه الأردن البيئي، والذي ينتهي بعد أيام.

🟡 نقابات لبنانية وتركية تلاحق الاحتلال

أكد مجلس النقابة انضمامه للدعاوى في “الجنائية الدولية” التزامًا بمحاسبة الاحتلال على جرائمه، فيما أعلنت منظمة “التضامن” التركية عزمها ملاحقة كافة الشركات التركية التي تواصل تجارتها مع كيان الإبادة الجماعية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة